مطارات دبي تستقبل رحلات دولية لـ 13 شركة مع عودة السائحين.. منها مصر للطيران

رحبت مطارات دبي باستئناف العمليات المجدولة لشركات الطيران الأجنبية في مطار دبي الدولي، وذلك مع عودة تشغيل 13 شركة طيران دولية رحلاتها المجدولة والتي بدأت الأسبوع الماضي، بالإضافة إلى طيران الامارات، وفلاي دبي، عقب القرارات والتسهيلات الأخيرة التي اتخذتها الحكومة.

 

وشملت قائمة شركات الطيران كل من خطوط بلو إير، إير فرانس، سيبو باسيفيك، مصر للطيران، الخطوط الجوية الإثيوبية، طيران الخليج، كيه إل إم، لوفتهانزا ، ماهان إير، طيران الشرق الأوسط، الخطوط الجوية الباكستانية، الخطوط الجوية الفلبينية، الملكية الأردنية، وفقا لما نشره الحساب الرسمي لمطارات دبي عبر تويتر.

 

جدير بالذكر أن دبي فتحت الثلاثاء الماضي، أبوابها من جديد أمام السائحين الأجانب على أمل إعادة إحياء قطاع السياحة فيها بعد 4 أشهر من الإغلاق بسبب فيروس كورونا الجديد.

 

لكن الإمارة تراهن بشكل رئيسي على دفع السياحة الداخلية قدما من أجل تنشيط اقتصادها المتراجع واختبار كيفية التعامل مع السياحة في ظل إجراءات الحماية من الفيروس قبل بداية التدفق الفعلي للسياح الأجانب.

 

ويقول الملصق على جواز سفر الزوار "نرحب بكم مجددا في بلدكم الثاني"، بينما يقوم الموظفون في مطار دبي الدولي بفحص القادمين وهم يرتدون ملابس الحماية البيضاء، فيما تباع الكمامات والقفازات من خلال ماكينات.

 

ويتوجب على السائحين إحضار نتيجة سلبية لفحص للفيروس، أجري قبل 4 أيام على الأكثر من الرحلة، أو إجراء الفحص في دبي، وفي هذه الحالة سيتعين عليهم عزل أنفسهم حتى يحصلوا على النتيجة.

 

وتعد السياحة شريان حياة للإمارة الثرية منذ أكثر من عقدين، وقد استقبلت أكثر من 16.7 مليون زائر العام الماضي، وذلك قبل أن يتسبب الوباء بشلل على مستوى العالم، وكان الهدف الوصول إلى 20 مليون سائح هذا العام.