العناني يتفقد فنادق دهب ونويبع والمناطق السياحية بهما.. ويلتقي بالأجانب المقيمين

نسبة إشغالات فنادق دهب تصل إلى 45% معظمها من المصريين

 

خلال زيارته لمحافظة جنوب سيناء، قام اليوم الجمعة، الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، يرافقه اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء بجولة تفقدية لعدد من الفنادق، والمشروعات والمناطق السياحية بمدينتي دهب ونويبع.

 

رافقه في الجولة أحمد الوصيف رئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية، وتامر مكرم رئيس جمعية مستثمري جنوب سيناء، وعبد الفتاح العاصي مساعد الوزير لشئون الرقابة على المنشآت السياحية والفندقية، وسامي سليمان رئيس جمعية مستثمري السياحة بطابا ونويبع.

 

وتفقد العناني تنفيذ ضوابط السلامة الصحية المقررة، والإجراءات الوقائية التي تتخذها هذه الفنادق، في مختلف مراحل إقامة النزلاء، وجميع أنحاء الفندق، حيث تحتوي مدينة دهب على 28 فندقا بطاقة استيعابية تبلغ 2326 غرفة فندقية، بالإضافة إلى 110 بازارا سياحيا، ووصلت نسبة الإشغالات بمدينة دهب نحو 45% معظمها من الزائرين المصريين.

وقد استمع الوزير من مديري الفنادق إلى شرح مفصل عن كافة الإجراءات الوقاية المتبعة، وإجراءات التعقيم التي تتم وفقا للمعايير التي أقرتها منظمة الصحة العالمية، ومواد التعقيم التي أقرتها وزارة الصحة والسكان، وتتم بصفة مستمرة.

كما تفقد العناني والوفد المرافق له عددا من الأماكن والمنشآت الفندقية والسياحية بمدينة نويبع، بالإضافة إلى بعض المشروعات السياحية الموجودة بها، والتي يوجد بها 14 فندقا بطاقة فندقية 1643 غرفة، كما يوجد بها 7 بازارات.

 

ومن المقرر أن يلتقي الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار مساء اليوم ببعض المستثمرين السياحيين بمدينتي طابا ونوبيع.

 

وخلال زيارته لمدينة دهب، التقى وزير السياحة بأسرة فرنسية انتقلت من فرنسا للعيش والإقامة بمدينة دهب منذ 3 سنوات بصحبة أبنائهم.

 

كما حرص يوسف الأمريكي الجنسية الذي يعيش في مدينة دهب منذ سنوات عديدة، على لقاء الوزير حين علم بزيارته لها، وأشار في حديثه إلى أنه وقع في حب مصر وخاصة مدينة دهب منذ زيارته لها، لذا قرر أن يترك لوس أنجلوس ويعيش في هذه المدينة الرائعة ويعمل بها، حيث يقوم هذا الرجل بإعداد أطباق من الأرز باللبن، مع تطبيق معايير سلامة الغذاء ويبيعها للزبائن على دراجته في أنحاء المدينة، ومن جانبه قام محافظ جنوب سيناء بدعوة يوسف لزيارة مدينة شرم الشيخ.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه الزيارة تعد الرابعة التي يقوم بها الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار لمحافظة جنوب سيناء منذ توليه حقيبة الوزارتين في ديسمبر الماضي، حيث حرص خلال هذه الزيارات على لقاء المستثمرين السياحيين بالمحافظة للاستماع لمطالبهم ومقترحاتهم لدعم وزيادة حركة السياحة الوافدة للمحافظة.

 

جدير بالذكر أن شبكة "سى إن إن" العالمية كانت قد أوصت في تقرير لها، نشرته في يونيو الماضي، بزيارة مدينة دهب، وتحدثت خلاله عن المدينة التي تعتبر "وجهة مغرية"، لدرجة أن البعض اختارها وطنا له بعد وقت قصير من زيارته لها، مشيرا إلى أن مدينة دهب تعتبر أحد أفضل منتجعات الغوص في البحر الأحمر، ووصفها التقرير بـ"الجنة"، مستعرضا أهم الأماكن السياحية بها.