حصول 22 فندقا على شهادة السلامة الصحية اليوم ليصل الإجمالي إلى 520 منشأة

حصل اليوم 22 فندقا في 7 محافظات، هي القاهرة الكبرى، جنوب سيناء البحر الأحمر، أسوان، الفيوم، الوادي الجديد، والأقصر، على شهادة السلامة الصحية المعتمدة من وزارتي السياحة والآثار، والصحة والسكان، وغرفة المنشآت الفندقية، وذلك بعد التأكد من استيفائها لكافة ضوابط السلامة الصحية التي وضعتها الوزارة وفقا لمعايير السلامة الصحية العالمية.

 

وصرح عبد الفتاح العاصي مساعد وزير السياحة والآثار للرقابة على المنشآت السياحية والفندقية، بأن لجان الفحص المشتركة أقرت باستيفاء 5 فنادق بالقاهرة الكبري هم النيل زمالك، ولونشان، وكايرو كومودور، وجولدن إن، وميركيور سفنكس، و4 فنادق بمحافظة جنوب سيناء كورال باي، وسافيتا ريزورت أند سبا، والبارون ريزورت، وجراند بلازا.

 

بالإضافة إلى فندقين في البحر الأحمر هما بيتش الباتروس، وسندباد أكوا بارك هوتيل، وفندق واحد في أسوان هو فندق سيتي أبو سمبل، وفندقين بالفيوم هما لازيب، والواحة، و6 فنادق بالوادي الجديد هم الرواد، والرضوان، والفرسان، ومبارز، والبدو، ولودج الطرفة، وفندقين بمحافظة الأقصر هما نيو سانت كاترين، وسوسنا.

 

وأوضح العاصي أن إجمالي عدد الفنادق الحاصلة على شهادة السلامة الصحية حتى الآن وصل إلى 520 فندقا، في 21 محافظة على مستوى الجمهورية، مشيرا إلى أن لجان الفحص مستمرة في أعمال التفتيش تباعا على باقي الفنادق التي تقدمت بطلبات للحصول على الشهادة.

 

وتهيب وزارة السياحة والآثار بالمواطنين وشركات السياحة قصر التعامل مع الفنادق التي حصلت على شهادة السلامة الصحية دون غيرها.

 

إقرأ أيضا:

ضوابط الإقامة بالفنادق بعد عودة السياحة الداخلية في ظل كورونا

 

"الفنادق": المدة بين تسكين النزلاء في الغرفة 12 ساعة والسماح بطفلين مرافقين أقل من 12 عاما