مصادر للـ"الرأي" الكويتية: أماكن فحص "PCR" للمصريين الراغبين في العودة لم تحدد بعد

أكدت مصادر رفيعة المستوى أنه حتى الآن لم يتم تحديد أماكن فحص PCR للمصريين الراغبين في العودة من بلادهم إلى الكويت، وذلك مع معاودة عمل الرحلات الدولية مرة أخرى مطلع الشهر المقبل.

 

وأكدت المصادر أن الوثائق المتداولة على أنها الأماكن المعتمدة للفحص في القاهرة غير صحيحة، وأنه لم يتم تحديد أي مكان حتى الآن، وفقا لما نشره موقع جريدة "الرأي" الكويتية.

 

يذكر أن اللجنة العلیا لإعادة تشغیل الرحلات في مطار الكویت الدولي قد أعلنت تطبیق الإجراءات والاشتراطات الصحیة الواجب اتباعها لإعادة تشغیل الرحلات الدولية تدریجیا في المطار بدءا من أول أغسطس المقبل.

 

وقال مقرر اللجنة سعد العتیبي، في تصريحات سابقة، إنه تم اعتماد عدة متطلبات لإعادة التشغیل التجاري منها اعتماد تطبیق "كویت – مسافر" لتسهيل إجراءات السفر، وإصدار كافة الاشتراطات وإجراءات العمل الخاصة لكل الجهات الحكومیة وشركات الطیران.

 

وأوضح أن الضوابط الصحیة الخاصة بالركاب القادمین لمطار الكویت الدولي هي:

- الحصول على شهادة صحیة معتمدة PCR تثبت سلبیة الإصابة بمرض كورونا المستجد "كوفید 19"، مع ضرورة التسجیل في منصة "شلونك" قبل ركوب الطائرة، وتوقیع تعهد بالالتزام بتعلیمات وزارة الصحة سواء بالحجر المنزلي أو المؤسسي.

 

- قیاس درجة حرارة جمیع الركاب قبل صعود الطائرة، والتقید بالاشتراطات الصحیة والتي تشمل ارتداء الكمامات، القفازات، استخدام المعقمات، والالتزام بالتباعد الجسدي.

 

وأفاد العتیبي أن الضوابط الصحیة الخاصة بالركاب المغادرین هي:

- الحصول على شهادة صادرة من مراكز صحیة داخل مطار الكویت الدولي، ومعتمدة من وزارة الصحة تثبت سلبیة الإصابة بمرض "كورونا" إذا تطلب الأمر وذلك حسب متطلبات كل دولة.

 

- الالتزام بالاشتراطات الصحیة من حیث ارتداء الكمامات والقفازات، استخدام المعقمات، والالتزام بالتباعد الجسدي داخل مباني المطار.