دبي تحظى بزيادة 50% في البحث عن رحلاتها.. والصدارة للمصريين

أعلنت شركة "ويجو" المتخصصة في قطاع خدمات السفر والحجوزات عبر الإنترنت، أنه منذ الإعلان عن جهوزية دبي لاستقبال الزوار، ارتفعت عمليات البحث على الموقع الإلكتروني للشركة 50%، بالنسبة للحجوزات إلى الإمارة، وتشمل أبرز الدول التي تصدرت عمليات البحث هي مصر بنسبة 16%، تلتها السعودية بنسبة 9%، والهند بنسبة 9%، ثم الأردن بنسبة 7% ومن ثم الكويت بنسبة 4%.

 

الأكثر جذبا

وقال مأمون حميدان، المدير العام لشركة "ويجو" المتخصصة في قطاع خدمات السفر والحجوزات عبر الإنترنت لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والهند، ، إن دبي احتلت قائمة البلدان والمناطق الأكثر جذبا للسياح من كل أنحاء العالم، لما تتمتع به من مقومات تجمع بين الراحة والترفيه الأنشطة السياحية المتنوّعة في آن معا.

 

230 ألف عملية بحث عن دبي

وأوضح، لـ"الإمارات اليوم"، إنه مع الإعلان عن جهوزية دبي لاستقبال الزوار والسياح عبر المطارات كافة، ارتفعت عمليات البحث على موقعنا للحجوزات إلى دبي، حيث وصلت إلى 230 ألف عملية بحث من مختلف أنحاء العالم، بزيادة 50% منذ تاريخ إعلان استعداد دبي لاستقبال الزوّار.

 

وأضاف حميدان، أن نجاح القطاع السياحي في دولة الإمارات شكل نموذجا يحتذى به للعديد من الدول، لاسيما أن الإمارات استطاعت أن تعزز مكانتها على خارطة السياحة والسفر العالمية، لتصبح واحدة من أهم وأكبر الوجهات السياحية العالمية.

 

التدابير الاحترازية 

وذكر حميدان، أن الإمارات اتخذت تدابير احترازية تتوافق مع أعلى معايير السلامة، لتعزيز ثقة المسافرين بكل مراحل السفر، مشيرا إلى أن الوجهات السياحية في الدولة قادرة على حجز مكانها بسرعة في قائمة الوجهات المفضلة للسياح حول العالم.

 

وتابع حميدان، بدأنا نلاحظ ذلك بمجرد رفع القيود المفروضة على التنقل حول العالم، حيث ارتفع الطلب عالمياً على الإمارات كإحدى الوجهات السياحية المفضلة، إضافة إلى الثقة العالية، والقدرات الهائلة التي وظفتها الدولة في تعاملها مع فيروس كورونا "كوفيد-19".

 

عودة السياحة تدريجيا 

وأفاد حميدان بأن الجهات المعنية في دولة الإمارات واصلت جهودها لتعزيز البنية التحتية لقطاع الرعاية الصحية للاستعداد لمواجهة الظروف، التي فرضها فيروس "كورونا"، وذلك بالتزامن مع تسارع الخطى لإعادة حركة النشاط الاقتصادي لما كانت عليه قبل هذه الأزمة، لافتا إلى أن من شأن هذه التدابير أن تسهم في عودة السياحة تدريجيا، وبالتالي تنشيط العجلة الاقتصادية للدولة.

 

وأكد أن دبي وجهة سياحية مفضلة لدى الجميع، وشهدنا زيادة في عمليات البحث على الطيران على موقعنا فور إعلان الدولة بقرار استقبال السياح خلال الأسابيع الماضية.

 

استقبال السياح

وكانت اللجنة العليا لإدارة الأزمات والكوارث في دبي أعلنت بدء استقبال السياح والزوار عبر مطارات دبي، اعتبارا من 7 من يوليو الجاري، وذلك وفق اشتراطات محددة فصلتها اللجنة بما يضمن الحفاظ على صحة وسلامة جميع المسافرين، سواء من المغادرين أو القادمين، وكذلك جميع العاملين في مطارات دبي، ولتأكيد تجنّب تفشي وباء «كوفيد-19»، سواء في الداخل أو الخارج، فيما اتخذ مطار دبي الدولي جميع الإجراءات التشغيلية التي تسهم في انسيابية حركة المسافرين، مع ضمان سلامتهم وصحتهم.