مصر ضمن خطة لإنعاش قطاع السياحة بعدة دول بعد كورونا وفقا لاتفاقية للبنك الأوروبي

أكد تقرير صادر عن وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية EBRD، ومنظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة UNWTO، اتفقوا على اختيار مصر ضمن عدد من الدول في خطة إنعاش قطاع السياحة بالدول التي تضررت بسبب فيروس كورونا.

 

وأشار التقرير إلى أن هذه الدول هى مصر، وألبانيا، وأرمينيا، وكرواتيا، وجورجيا، واليونان، والأردن، ولبنان، والجبل الأسود، والمغرب، وتونس، تركيا وأوزبكستان.

وأضاف أن هذه الخطة ترتكز على 3 مجموعات رئيسية التي اعتمدتها منظمة السياحة العالمية، والتي تشمل الانتعاش الاقتصادي، التسويق والترويج، وتعزيز وبناء مرونة المؤسسات.

 

كما تساهم هذه الخطة في تقديم المساعدة الفنية للقطاع، وتشمل الخطة قياس تأثير فيروس كورونا، وبروتوكولات لضمان السلامة والنظافة والأمن المعزز للسياح والموظفين، بالإضافة إلى الحفاظ على رأس المال البشري وكذلك التكيف وتعزيز الشمول.

 

وكانت وزارة التخطيط، أصدرت اليوم الثلاثاء، تقريرا يرصد استثمارات قطاع السياحة بخطة التنمية المستدامة، فى عامها الثالث 2020/2021 من الخطة متوسطة المدى (18/2019-21/2022)، وخاصة فى ظل أزمة فيروس كورونا المستجد.