تسليم 11 فندقا شهادة السلامة الصحية في 4 محافظات اليوم

أفادت وزارة السياحة والآثار بتسلم 11 فندقا في 4 محافظات هي القاهرة الكبرى، والبحر الأحمر، وبني سويف، ودمياط، على شهادة السلامة الصحية المعتمدة من وزارتي السياحة والآثار، والصحة والسكان، وغرفة المنشآت الفندقية، وذلك بعد التأكد من استيفائها لكافة ضوابط السلامة الصحية التي وضعتها الوزارة وفقا لمعايير السلامة الصحية العالمية.

 

وصرح عبد الفتاح العاصي مساعد وزير السياحة والآثار للرقابة على المنشآت السياحية والفندقية، بأن لجان الفحص المشتركة أقرت باستيفاء فندقين بالقاهرة الكبرى هما: المنار، ونوران، و7 فنادق بمحافظة البحر الأحمر هم: ذهبية، وجراند أوتيل، ومنتجع جراند، وجيما، وأبو دباب دايفنج لودج، وأوبروي سهل حشيش، وريستا ريف، وفندق واحد في بني سويف هو فندق سميراميس، وفندق واحد في دمياط هو فندق جرين هاوس.

 

وأوضح العاصي إجمالي عدد الفنادق الحاصلة على شهادة السلامة الصحية حتى الآن وصل إلى 498 فندقا، في 20 محافظة على مستوى الجمهورية، مشيرا إلى أن لجان الفحص مستمرة في أعمال التفتيش تباعا على باقي الفنادق التي تقدمت بطلبات للحصول على الشهادة.

 

وتهيب وزارة السياحة والآثار بالمواطنين وشركات السياحة قصر التعامل مع الفنادق التي حصلت على شهادة السلامة الصحية دون غيرها.

 

إقرأ أيضا:

ضوابط الإقامة بالفنادق بعد عودة السياحة الداخلية في ظل كورونا

 

"الفنادق": المدة بين تسكين النزلاء في الغرفة 12 ساعة والسماح بطفلين مرافقين أقل من 12 عاما