الخطوط الجوية الفرنسية تستأنف رحلاتها إلى القاهرة.. وتعلن عن المواعيد وسعر التذكرة

استأنفت الخطوط الجوية الفرنسية Air France رحلاتها إلى مصر بعد إعادة فتح مطار القاهرة لحركة الطيران الدولية أول يوليو الجاري، من خلال طائراتها من طراز إيرباص A350، بتشغيل رحلتين أسبوعيا بين باريس والقاهرة، اعتبارا من مساء أمس الإثنين، مع الالتزام بتطبيق الإجراءات الصحية لضمان سلامة المسافرين.

 

وأعلنت الخطوط الجوية الفرنسية "إير فرانس" في بيان لها، عن مواعيد رحلاتها بين القاهرة وباريس، وسعر التذكرة، وهي كالتالي:

 

- تنطلق رحلتان أسبوعيا يومي الإثنين والخميس من باريس إلى القاهرة:

الرحلة AF570 تقلع من مطار شارل ديجول الفرنسي، في الساعة 6:45 مساء، وتهبط في مطار القاهرة الدولي في الساعة 11:05 مساء، وفقا للتوقيت المحلي لباريس.

 

- وتعود رحلتان أسبوعيا من القاهرة يومي الأربعاء والسبت إلى باريس:

الرحلة AF567 تقلع من مطار القاهرة الدولي في الساعة 1:50 صباحا، وتهبط في مطار شارل ديجول بالعاصمة الفرنسية باريس في الساعة 6:30 صباحا، وفقا للتوقيت المحلي للقاهرة.

 

وكشفت إير فرانس أن سعر التذكرة على رحلاتها بين القاهرة وباريس شاملة مرحلتي السفر ذهابا وعودة، يبلغ 5389 جنيها مصريا.

 

وتنطلق رحلات الخطوط الفرنسية بالمسافرين إلى مطار شارل ديجول في باريس، لتستأنف رحلاتها الدولية تدريجيا إلى أكثر من 100 وجهة، وسيتمكن المسافرون من تفقد رحلات الشركة المنتظمة إلى وجهات أوروبية عديدة وعبر القارات، والتحقق من جدول الرحلات بانتظام على الرابط التالي:

https://www.airfrance.com.eg/EG/en/local/resainfovol/horaires/horaires.do

 

تعيين مدير جديد لإير فرانس في مصر

ومن ناحية أخرى، أعلنت "إير فرانس" عن تعيين أشرف حبيب مديرا لمكاتب الخطوط الفرنسية في مصر بدءا من 1 يوليو خلفا لـ "فريدريك بربان"، ويتمتع حبيب بخبرة 35 عاما في عالم الطيران، حيث أمضى أكثر من 14 عاما في شركة Air France KLM في القاهرة.

 

وفي هذا السياق، قال المدير العام للشرق الأدنى، ماتيو تيتو، في الشركة: "نحن فخورون بتعيين أشرف حبيب مديرا لقسم المبيعات في مصر، حيث إن مهنيته وخبرته وسنين عمله الطويلة في الشركة لا تحتاج إلى تعريف، وأنا واثق أن شركة Air France KLM ستستمر في الازدهار في مصر تحت إشرافه".

 

وتنصح الخطوط الجوية الفرنسية عملائها بالاتصال بالسلطات المختصة قبل القيام بأية رحلة، للحصول على معلومات حول الإجراءات الشكلية للدخول والإقامة في البلدان التي يقصدونها أو يعبرون من خلالها، بسبب احتمال تعديلها بعد انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

إجراءات السلامة على رحلات الخطوط الجوية الفرنسية

حرصا منها على تأمين أعلى مستوى من الصحة والسلامة لزبائنها، اتخذت الخطوط الجوية الفرنسية تدابير صحية متشددة نظرًا للأزمة الصحية الناتجة عن فيروس كوفيد-19، والتي تشمل:

 

- فرض ضرورة ارتداء الأقنعة على متن جميع الرحلات، على جميع المسافرين، وأفراد الطاقم، والوكلاء ارتداء الأقنعة طوال فترة الرحلة عند أي اتصال بالآخر.

 

- قياس حرارة جميع المسافرين على متن الرحلة قبيل الإقلاع. ستجرى هذه الفحوص المنهجية باستخدام موازين الحرارة بالأشعة تحت الحمراء من دون تلامس.

 

- تعديل مسارات المسافرين على الأرض مع فرض التباعد الاجتماعي طوال مراحل تنقلاتهم في المطار، وتركيب شاشات حماية زجاجية في المطارات كلما كان ذلك ممكنا.

 

- تطبيق التباعد الاجتماعي على متن الطائرة حيثما أمكن. في معظم الرحلات، تسمح عوامل التحميل المحدود الحالي بفصل المسافرين كما هو مطلوب. أما في الحالات التي لا تسمح بذلك، يطلب من جميع المسافرين وأفراد الطاقم ارتداء الأقنعة لتأمين الحماية الصحية المناسبة.

 

- تعزيز إجراءات التنظيف اليومية للطائرات، مع تطهير جميع الأسطح التي قد يلمسها المسافر مثل مساند الأذرع والطاولات والشاشات.

 

- إدخال إجراء محدد لتطهير الطائرات عن طريق رش منتوج معتمد يحارب الفيروسات لمدة 10 أيام.

 

- تكييف الخدمة على متن الطائرة للحد من التفاعل بين المسافرين وأفراد الطاقم، حيث تم تعليق خدمة تقديم الوجبات والمشروبات على متن الرحلات الداخلية والرحلات القصيرة المدى في أوروبا، أما على متن الرحلات الطويلة المدى، تكون خدمة المقصورة محدودة مع تفضيل استعمال المنتوجات المغلفة على حدة.

 

- يتم تجديد الهواء في مقصورة الطائرة كل 3 دقائق، حيث تم تجهيز نظام إعادة تدوير الهواء على متن طائرات الخطوط الجوية الفرنسية بفلاتر "جسيمات هواء عالية الجودة" أو فلاتر HEPA، تشبه تلك التي تستعمل في غرف العمليات بالمستشفيات، وتستخرج هذه الفلاتر 99.99% من أصغر الفيروسات، بما فيها تلك التي لا يزيد حجمها عن 0.01 ميكرومتر، مما يضمن توافق هواء المقصورة مع معايير الجودة، وتتم أيضا تصفية الفيروسات من النوع التاجي والتي يتراوح حجمها ما بين 0.08 و0.16 ميكرومتر عبر تلك الفلاتر.