السعودية تتيح للمقيمين التسجيل بموسم الحج 1441هـ بدءا من اليوم وحتى 19 ذو القعدة

أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية، عن بدء تسجيل الراغبين في أداء فريضة الحج  للموسم الحالي من غير السعودين المقيمين داخل المملكة، وذلك عبر موقعها الإلكتروني بدءا من اليوم وحتى يوم 19 ذو القعدة 1441 هـ.

 

وأشارت الوزارة في تغريدة لها على موقع تويتر، أن التسجيل سوف يتم وفق الشروط الصحية والتنظيمية الموجودة على الرابط الخاص بموقعها الإلكتروني http://Localhaj.haj.gov.sa.

 

وكانت وزارة الحج والعمرة السعودية أعلنت عن إقامة موسم الحج لعام 1441هـ/ 2020م، بأعداد محدودة جدا من الراغبين في أداء المناسك لمختلف الجنسيات من الموجودين داخل المملكة، نظرا لاستمرار انتشار فيروس كورونا المستجد عالميا.

 

وقال الدكتور محمد صالح بنتن، وزير الحج والعمرة السعودي، في تصريحات سابقة أن عدد حجاج موسم 1441هـ هذا العام لن يتجاوز بضع آلاف، مؤكدا أنه سيسمح فقط لحجاج الداخل، ولا توجد استثناءات لأي حجاج من خارج المملكة، وسيتم بالتنسيق مع وزارة الصحة تطبيق اشتراطات دقيقة على الراغبين في أداء المناسك.

 

وأوضح الوزير أنه، تقرر إقامة حج هذا العام بأعداد محدودة جدا للراغبين في أداء مناسك الحج، من مختلف الجنسيات الموجودين والمقيمين في المملكة بشكل آمن وصحي بما يحقق التباعد الاجتماعي.