العناني يستقبل سفيري أوكرانيا وبيلاروسيا أولى الأسواق السياحية الوافدة لبحث سبل التعاون

في ضوء استئناف حركة السياحة الوافدة إلى مصر بدءا من أول يوليو الجاري، وبعد وصول عدد من الرحلات السياحية الأوكرانية والبيلاروسية في أولى أيام عودة الحركة، استقبل اليوم الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، سفير دولة أوكرنيا بالقاهرة، كما التقى أيضا بسفير دولة بيلاروسيا، وتم بحث سبل تعزيز التعاون الثنائي مع مصر وخاصة في مجال السياحة والآثار.

واستعرض وزير السياحة والآثار التدابير والإجراءات الاحترازية التي وضعتها الوزارة لضمان صحة وسلامة كافة الزائرين والعاملين في قطاع السياحة، مع استئناف حركة السياحة الوافدة إلى مصر.

 

وأكد على أن مصر ترحب بأن يكون أولى ضيوفها في أول أيام عودة الحركة الوافدة لمدينتي شرم الشيخ والغردقة من دول أوكرانيا وبيلاروسيا وكذلك سويسرا، مشيرا إلى الإجراءات الجادة والمعايير الصحية اللازمة التي تتخذها مصر في الفنادق والمنتجعات السياحية بالمحافظات السياحية الساحلية، والتي بدأت فى استقبال الزائرين كمرحلة أولى وهم البحر الأحمر، وجنوب سيناء، ومطروح.

 

ومن جانبه، اقترح السفير الأواكراني في القاهرة وضع عدد من اتفاقيات التعاون مع مصر على المستوى السياحي والأثري، مشيدا بالرعاية الصحية التي قدمتها مصر لإحدى المواطنات الأوكرانيات خلال شهر إبريل الماضي عند إصابتها بفيروس كورونا في شرم الشيخ، حيث تلقت رعاية صحية كاملة حتى تماثلت للشفاء وشعرت أنها في بلدها.

 

وفي سياق متصل، أكد سفير دولة بيلاروسيا بالقاهرة على حرص بلاده على زيادة حركة السياحة الوافدة إلى مصر من دولته، خاصة في ظل إقبال المواطنين من بيلاروسيا على المدن السياحية المصرية.

 

والجدير بالذكر أن مصر استقبلت رحلات سياحية من دول بيلاروسيا وأوكرانيا وسويسرا إلى مدينتى شرم الشيخ والغردقة، وذلك في أول 48 ساعة من استئناف الحركة السياحية الوافدة إلى مصر اعتبارا من 1 يوليو الجاري.