12 مركزا للغوص و7 يخوت سفاري ومركزين للأنشطة البحرية يحصلون على شهادة السلامة الصحية

أعلنت وزارة السياحة والآثار عن حصول 12 مركزا للغوص، و7 يخوت سفاري، ومركزين للأنشطة البحرية، بمحافظتي البحر الأحمر وجنوب سيناء، على شهادة السلامة الصحية المعتمدة من وزارتي السياحة والآثار، والصحة والسكان، وغرفة الغوص والأنشطة البحرية، وذلك بعد التأكد من استيفائهم لكافة اشتراطات السلامة الصحية التي وضعتها وزارة السياحة والآثار، واعتمدها مجلس الوزراء، وفقا لمعايير السلامة الصحية العالمية.

 

وفي هذا السياق، أوضحت سامية سامي رئيس قطاع الأنشطة السياحية والمكاتب الداخلية بالوزارة، أن لجان الفحص المشتركة بين وزارتي السياحة والآثار، والصحة والسكان، وغرفة الغوص والأنشطة البحرية، وممثلي المحافظات المعنية، أقرت باستيفاء 8 مراكز للغوص بمحافظة جنوب سيناء، وهم: مركز غوص بلو أوشن دايف كلوب، وبابلز تيم وبلو سي دايف كلوب، وغواصي دهب وسي دانر، وفانتسي دايفرز، ودهب دايفرز لودج، رد سى ترايب، رد سى ريلاكس، وأوركا وسكوبا سيكرز، بالإضافة إلى مركز إيجيبت صن مارين سقالة ترافكو للأنشطة البحرية، ومركز واحد للغوص في محافظة البحر الأحمر هو جيلو أوتا داينفج سنتر هورجادا.

 

كما حصلت 7 يخوت سفارى على الشهادة المعتمدة وهم: في أي بي مرسيليا، مرسيليا ستار، هامر هيدا، هيفين روبير، بلو، بلو بيرل، وبلو سيز، ومركز غوص جيلو أوتا داينفج سنتر هورجادا، ومركز واحد للأنشطة البحرية هو محمية بيتش.

 

وصرحت سامية سامي بأن إجمالي عدد مراكز غوص، ويخوت سفاري، ومراكز أنشطة البحرية، التي حصلت على شهادة السلامة الصحية لإعادة التشغيل وفقا لاشتراطات السلامة الصحية بمحافظتي البحر الأحمر وجنوب سيناء، بلغ حتى الآن 20 مركزا للغوص، و13 يختا، و4 مراكز للأنشطة البحرية.

 

وأشارت رئيس قطاع الأنشطة السياحية والمكاتب الداخلية إلى أن لجان الفحص مستمرة في أعمال التفتيش تباعا على باقي المراكز واليخوت التي تقدمت بطلبات للحصول على شهادة السلامة الصحية المعتمدة.

 

وتهيب وزارة السياحة والآثار بالمواطنين وشركات السياحة قصر التعامل مع مراكز الغروص واليخوت التي حصلت على شهادة السلامة الصحية دون غيرها.

 

والجدير بالذكر أن وزارة السياحة والآثار أعلنت في منتصف يونيو الجاري عن كافة الضوابط واشتراطات السلامة الصحية الخاصة باستئناف حركة السياحة الوافدة إلى مصر باللغتين العربية والإنجليزية، والتي يتم تطبيقها بجميع أنواع المنشآت الفندقية والسياحية، والمطارات، وشركات الطيران المصرية، والمواقع الأثرية والمتاحف، ومختلف الأنشطة السياحية.

 

إقرأ أيضا:

تعرف على ضوابط تشغيل الأنشطة البحرية ورحلات الغوص بالمدن السياحية