بالأسماء.. حصول 8 مراكز للغوص و6 يخوت ومركزين للأنشطة البحرية على شهادة السلامة الصحية

أعلنت وزارة السياحة والآثار اليوم عن حصول 8 مراكز للغوص، و6 يخوت، ومركزين للأنشطة البحرية بمحافظتي البحر الأحمر، وجنوب سيناء، على شهادة السلامة الصحية المعتمدة من وزراتي السياحة والآثار، والصحة والسكان، وغرفة الغوص والأنشطة البحرية، بعد التأكد من استيفائهم لكافة اشتراطات السلامة الصحية التي اعتمدها مجلس الوزراء، وفقا لمعايير السلامة الصحية العالمية.

 

من جانبها، أوضحت سامية سامي رئيس قطاع الأنشطة السياحية والمكاتب الداخلية بوزارة السياحة والآثار، أن لجان الفحص المشتركة بين وزارتي السياحة والآثار، والصحة والسكان وغرفة الغوص والأنشطة البحرية، وممثلي من المحافظات المعنية، قامت خلال الأيام القليلة الماضية بأعمال فحص لعدد من مراكز الغوص واليخوت والأنشطة البحرية الراغبة في إعادة التشغيل.

 

وأضافت أن اللجان أقرت باستيفاء 5 مراكز للغوص بمحافظة البحر الأحمر، وهم مركز غوص دايفنج ستار، اليوس دايف كلوب، دايفرز لودج، يونايتد دايفرز، وكريزي دولفين، بالإضافة إلى مركز اليوس أكوا سنتر للأنشطة البحرية، ويختين هما البرنسيسة أسماء، وإمبرور أكوا 1.

 

أما في محافظة جنوب سيناء حصل 3 مراكز للغوص على الشهادة وهم دايفنج ديسكفري، سينا بلوز، شرم سكوبا سيرفيس، بالإضافة إلى مركز سينا بلوز للأنشطة البحرية، إلى جانب 4 يخوت هم سنفرو تارجت، كينج سنفرو 6 ، سنفرو لاف، ودنيا.

 

وأشارت رئيس قطاع الأنشطة السياحية والمكاتب الداخلية إلى أن لجان الفحص مستمرة في أعمال التفتيش تباعا على باقي المراكز واليخوت التي تقدمت بطلبات للحصول على شهادة السلامة الصحية المعتمدة.

 

وتهيب وزارة السياحة والآثار بالمواطنين وشركات السياحة قصر التعامل مع مراكز الغروص واليخوت التي حصلت على شهادة السلامة الصحية دون غيرها.

 

والجدير بالذكر أن وزارة السياحة والآثار أعلنت في منتصف يونيو الجاري عن كافة الضوابط واشتراطات السلامة الصحية الخاصة باستئناف حركة السياحة الوافدة إلى مصر باللغتين العربية والإنجليزية، والتي يتم تطبيقها بجميع أنواع المنشآت الفندقية والسياحية، والمطارات، وشركات الطيران المصرية، والمواقع الأثرية والمتاحف، ومختلف الأنشطة السياحية.

 

إقرأ أيضا:

"الغوص والأنشطة البحرية": 81 منشأة طلبت التشغيل وفقا للإجراءات الوقائية في شرم الشيخ والغردقة

 

تعرف على ضوابط تشغيل الأنشطة البحرية ورحلات الغوص بالمدن السياحية