"الغوص والأنشطة البحرية": 81 منشأة طلبت التشغيل وفقا للإجراءات الوقائية في شرم الشيخ والغردقة

كشف هشام جبر رئيس غرفة الغوص والأنشطة البحرية، أن عدد المنشآت التي تقدمت بطلبات للغرفة لاستئناف التشغيل وفقا للضوابط والإجراءات الوقائية المعتمدة من وزارة السياحة والآثار، بلغ 81 منشأة، ما بين مراكز غوص، ويخوت سفاري، ومراكز أنشطة بحرية، في محافظتي جنوب سيناء، والبحر الأحمر.

 

وقال جبر، في تصريح خاص لـ "ترافل يلا نيوز"، إن 48 منشأة في مدن جنوب سيناء تقدمت بطلبات التشغيل، في شرم الشيخ، دهب، وطابا، و33 منشأة في مدن البحر الأحمر بكل من الغردقة، وسفاجا، ومرسى علم، وذلك من إجمالي 650 منشأة في مدن المحافظتين.

 

وأضاف أن هناك لجنة فحص مشتركة بين الغرفة، والطب الوقائي التابع لوزارة الصحة، ووزارة السياحة والآثار، وممثلين من المحافظات المعنية، سوف تبدأ أعمالها اليوم الأحد، بعمل زيارات للمنشآت التي تقدمت بطلبات التشغيل للوقوف على تطبيق ضوابط وإجراءات السلامة الصحية المعتمدة.

 

الجدير بالذكر أن هذه التحركات تأتي تزامنا مع قرار الحكومة المصرية بفتح المطارات المصرية لتشغيل رحلات الطيران الدولية، وتحديد 3 محافظات سياحية ساحلية يسمح لها باستقبال رحلات الطيران التي تنقل الأفواج السياحية، وهي البحر الأحمر وجنوب سيناء، ومطروح، وذلك اعتبارا من أول يوليو المقبل.

 

إقرأ أيضا:

تعرف على ضوابط تشغيل الأنشطة البحرية ورحلات الغوص بالمدن السياحية