المصري: 650 مطعما وكافتيريا سياحية في القاهرة والجيزة تقدموا للغرفة بطلب إعادة التشغيل

صرح عادل المصري رئيس غرفة المنشآت السياحية، بأن عدد المنشآت التي تقدمت حتى الآن بطلبات للغرفة للحصول على تصريح بإعادة الفتح والتشغيل الجزئي، وصل إلى نحو 650 منشأة من إجمالي 800 منشأة في محافظتي القاهرة والجيزة.

 

وأضاف المصري في تصريحات لـ "ترافل يلا نيوز"، أن وزارة السياحة والآثار شكلت 4 لجان للمرور والتفتيش على المطاعم والكافتيريات التي تقدمت بطلبات لإعادة التشغيل، مشيرا إلى أن اللجان بدأت في عملها منذ أمس الأربعاء، وتوقع المصري أن تنتهي لجان الوزارة من فحص كافة المنشآت السياحية التي تقدمت بطلبات نهاية الأسبوع المقبل.

 

وأشار إلى أن قرار مجلس الوزراء بإعادة فتح المطاعم والكافتيريات السياحية، جاء لإنقاذ الاستثمارات التي تم ضخها في هذا القطاع، والتي أوشكت على الانهيار بعد الخسائر التي تعرضت لها نتيجة إغلاقها بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

 

وتجدر الإشارة إلى أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء أصدر قرارا بإعادة الفتح والتشغيل الجزئي للمطاعم والكافتيريات بنسبة 25% من طاقتها الاستعابية للمكان، اعتبارا من يوم السبت 27 يونيو الجاري، مع تطبيق كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية.

 

وفي سياق متصل، أشاد مجلس إدارة غرفة المنشآت السياحية، في بيان صحفي أمس، بقرار رئيس الوزراء، معربين عن أملهم في أن يتم خلال الأيام المقبلة زيادة نسبة التشغيل الجزئي إلى 50%، حتى تتمكن المطاعم من تحقيق الحد الأدنى من الإيرادات لمواجهة الأعباء المالية.

 

إقرأ أيضا:

بالصور.. تعرف على الاشتراطات الصحية لإعادة تشغيل المطاعم والكافيهات السياحية