تحت شعار "أقوى معا".. معرض برلين للتبادل السياحي ينظم أول مهرجان للسفر في أكتوبر

أعلن معرض برلين الدولي السياحي "ITB Berlin"، بالتعاون مع مهرجان برلين السياحي "Berlin Travel Festival"، عن استضافته لأول مهرجان للسفر بعد كورونا في منتصف أكتوبر المقبل، للمساعدة في انتعاش قطاع السياحة العالمي مجددا، والذي تضرر بشدة خلال الشهور الماضية بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد.

 

وفي بيان على الموقع الرسمي للمهرجان، قال المنظمون: "حب السفر يربطنا جميعا عبر كل الحدود، لن يتغير هذا، ولا حتى خلال هذا "الوضع الطبيعي الجديد"، والأشهر الماضية عرضت الصناعة بأكملها لتحديات هائلة، لذلك فإن "ITB Berlin" و"Berlin Travel Festival" يتعاونان في إنشاء منصة فريدة لمساعدة مجتمع السفر على إيجاد طريق الخروج من الأزمة".

 

ووفقا للبيان، فإن المهرجان سيتم تنظيمه تحت إسم "We Love Travel"، أو "نحن نحب السفر"، وذلك في الفترة من 16 إلى 18 أكتوبر في "Arena Berlin"، تحت شعار "أقوى معا، أقوى من أي وقت مضى".

 

وأشار البيان إلى أن المهرجان هدفه المساهمة في انتعاش قطاع السياحة وتوفير منصة إلتقاء تجمع كل الجهات المرتبطة بالسياحة، خبراء السفر، أصحاب الفنادق والمطاعم، أصحاب مدونات السفر، المؤسسات الثقافية، الوجهات السياحية، والناشرين، وحتى المسافرين.

 

ومن المنتظر أن يجمع الحدث بين الأشكال الافتراضية والواقعية، وسوف يشمل مناطق للعرض، وأشكال شبكية متعددة، وعروض تقديمية، ومناقشات مفتوحة وبناءة حول ما يجب أن يبدو عليه السفر في المستقبل بعد هذه الانتكاسة غير المسبوقة، بالإضافة إلى بعض المميزات الإلكترونية التي تجذب كل من المسافرين من القطاع الخاص وممثلي الصناعة.

 

يعتبر معرض برلين الدولي للتبادل السياحي، أكبر معرض تجاري للسياحة في العالم، حيث يتم تقديم كثير من الجهات التي تعمل في السياحة، منها الفنادق، المجالس السياحية، منظمي الرحلات السياحية، ومتعهدي الأنظمة، وشركات الطيران، وشركات تأجير السيارات، ويقام المعرض سنويا في شهر مارس منذ عام 1966.