عبد المنعم: شرم الشيخ تستقبل رحلات بيلاروسيا وأوكرانيا وكازاخستان خلال النصف الأول من يوليو

كشف سامح عبد المنعم مدير المبيعات والتسويق لفنادق باروتيل شرم الشيخ، أن هناك حجوزات مؤكدة حتى الآن من 3 أسواق سياحية هامة وهم بيلاروسيا، وأوكرانيا، وكازاخستان، على فنادق شرم الشيخ، يأتون على رحلات طيران شارتر خلال النصف الأول من شهر يوليو، تزامنا مع فتح المطارات المصرية لرحلات الطيران الدولية بداية الشهر المقبل.

 

وقال عبد المنعم لـ "ترافل يلا نيوز"، إن أولى تلك الرحلات ستكون من يوم 5 يوليو إلى شرم الشيخ، قادمة أكثر من مدينة بيلاروسية، أبرزهم العاصمة مينسك، وحجوزات تلك الرحلات موزعة على عدد من الفنادق والمنتجعات.

 

وأضاف أن هناك طائرة من المقرر وصولها من كازاخستان إلى شرم الشيخ يوم 10 يوليو، فضلا عن وصول رحلة من أوكرانيا يوم 14 يوليو.

 

وتوقع عبد المنعم أن تزيد عدد الرحلات الشارتر الأسبوعية تدريجيا حتى تصل إلى معدلاتها الطبيعية في التشغيل بحلول شهر ديسمبر المقبل من هذه الأسواق، نظرا لأنها هي الأكثر إقبالا على شرم الشيخ والواعدة بقوة قبل الأزمة، كما أن بداية عودة الحياة للمدينة ستكون أيضا من خلالهم.

 

أسعار الأجانب جاذبة

وفي سياق متصل، أوضح مدير المبيعات والتسويق لفنادق باروتيل، أن الفنادق تكاد تبدأ من جديد في التعاقدات، وخطط الأسعار، كما هو الحال في مواسم الركود الشديد السابقة، وبالتالي الأسعار للأجانب في فنادق شرم الشيخ انخفضت بنسب تتراوح بين 25 و40% مقارنة بأسعار العام الماضي.

 

وأضاف أن الفنادق الفترة المقبلة تحاول العمل بأسعار مناسبة لجميع الأسواق بهامش ربح قليل، بهدف التسيق والترويج، وفي نفس الوقت تستطيع جذب العملاء للحفاظ على التشغيل وتغطية المصروفات.

 

الجدير بالذكر أن الحكومة المصرية قررت عودة رحلات الطيران الدولية إلى جميع المطارات المصرية اعتبارا من أول يوليو المقبل، على أن تتمكن فقط مطارات المدن السياحية الشاطئية في 3 محافظات وهي جنوب سيناء، البحر الأحمر، ومطروح، من استقبال الأفواج السياحية القادمة على رحلات الطيران الشارتر "العارض".