الخطيب: إطلاق موسم صيف السعودية "تنفس" ليشمل 10 وجهات داخلية بدءا من اليوم

أعلنت الهيئة السعودية للسياحة، عن إطلاق موسم صيف السعودية "تنفس" في الفترة من 25 يونيو إلى 30 سبتمبر 2020م، ويشمل الموسم 10 وجهات مختلفة داخل الممكلة ليتمكن من خلالها أفراد العائلة، وكذلك الأفراد والمجموعات، من اكتشاف الطبيعة، والتنوع المناخي، والعمق التاريخي للمملكة.

 

وجهات سياحية مختلفة داخل المملكة

وأوضحت أن الوجهات السياحية لصيف موسم السعودية تتوزع حول المملكة لتغطي معظم نقاط الجذب السياحي، وتشمل كل من "مدينة تبوك" في أقصى الشمال التي تضم الأودية الخصبة والمناطق الرملية وعجائب التشكيلات الصخرية، مرورا بالشواطئ الهادئة في مدينتي "أملج" و"ينبع"، ثم "مدينة الملك عبدالله الاقتصادية" بشاطئها وأنشطتها وفعالياتها الترفيهية، و"مدينة جدة" بتاريخها، وصعودا عبر سلسلة جبال السروات في الطريق إلى "الطائف" مصيف العرب، والغابات الكثيفة والأجواء الباردة والقرى التاريخية في "الباحة"، وصولا إلى مرتفعات عسير وقمم جبال "مدينة أبها" بتراثها وثقافتها وفنونها، وتستمر رحلة موسم صيف السعودية من العاصمة "الرياض" وصولا إلى "المنطقة الشرقية".

القطاع الخاص يتولى زمام القيادة وفق تسهيلات وضوابط هيئة السياحة

وقال أحمد الخطيب، وزير السياحة رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للسياحة، إن موسم صيف السعودية هذا العام ينطلق بشكل مميز ومختلف، حيث يتولى القطاع الخاص زمام القيادة وفق تسهيلات وضوابط ودعم وتمكين من القطاع الحكومي المتمثل في الهيئة السعودية للسياحة، التي تتضافر جهودها مع بقية الجهات الحكومية لتقديم تجربة سياحية مميزة، وفقا لبيان صادر عن الهيئة.

 

إطلاق موسم الصيف يساهم في إنعاش القطاع السياحي الأكثر تضررا من كورونا

وأشار الخطيب إلى أن إطلاق موسم الصيف في هذا الوقت تحديدا يساهم في تعزيز جهود الوزارة الرامية إلى إنعاش القطاع السياحي الأكثر تأثرا من تداعيات أزمة كورونا.

 

وأضاف أن القطاع السياحي يستأنف نشاطه من جديد وبخطى متسارعة لتحقيق تطلعات القطاع المتناغمة مع طموحات رؤية المملكة، والساعية إلى الإسهام في تنويع قاعدة الاقتصاد الوطني، وجذب الاستثمارات، وزيادة مصادر الدخل، وتوفير فرص العمل للمواطنين.

 

دور الهيئة في تطوير المنتجات والباقات السياحية      

وعن دور وإسهامات وطموحات الهيئة السعودية للسياحة، أوضح الخطيب، أن موسم صيف السعودية ينطلق كمبادرة من الهيئة، وفي إطار دورها الرئيسي المتعلق بتطوير المنتجات والباقات السياحية، والترويج للوجهات والمواقع السياحية على المستوى المحلي والدولي، بالإضافة إلى قياس وتحسين وتطوير تجربة السائح، والمشاركة في المعارض والمحافل السياحية في الداخل والخارج.

 

باقات وعروض ترويجية من الفنادق والشركات المشاركة في الموسم

وأضاف أن المبادرة تشمل العديد من الخيارات لتلائم كل الأذواق والمتطلبات وتناسب مختلف الفئات العمرية، وتقدم الفنادق عروضا ترويجية مختلفة، كما تقدم شركات التنظيم السياحي عروضا وباقات وخيارات واسعة للاستمتاع بالأنشطة السياحية المتنوعة، مثل زيارة الأماكن التاريخية والمتاحف، والرحلات والأنشطة البحرية بالإضافة للأنشطة والرياضات الجبلية، علما بأن الموقع الإلكتروني "روح السعودية" visitsaudi.com يضم الباقات والعروض كافة الخاصة بالموسم.

 

ونوه بدور الإعلام في إبراز الوجه الحقيقي للسياحة السعودية، مبينا أنه يعول كثيرا على جهود الإعلام وإبداعاته في تقديم الوجه المشرق لمكانة وطموحات السياحة السعودية، وما تمتلكه المملكة من ثروات سياحية ومقومات وتنوع هائل.