العناني يتفقد مراكز الغوص في شرم الشيخ للتأكد من تنفيذ ضوابط السلامة الصحية

أثناء زيارته لمدينة شرم الشيخ، حرص الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار على زيارة أحد مراكز الغوص بالمدينة لمتابعة تنفيذ ضوابط السلامة الصحية التي أقرتها الوزارة، وإطلاع مراسلي وكالات الأنباء المحلية والعربية والعالمية عليها على الطبيعة لنقل هذه الصورة لدولهم، حيث إن رياضة الغوص إحدى الرياضات والأنشطة المفضلة لدى السائحين.

رافقه في الجولة غادة شلبي نائب الوزير لشئون السياحة، وعبد الفتاح العاصي مساعد الوزير للرقابة على المنشآت السياحية والفندقية، وأحمد يوسف رئيس هيئة تنشيط السياحة، وهشام جبر رئيس غرفة الغوص.

 

وقدم مدير المركز عرضا تفصيليا للإجراءت المتبعة بداية من دخول السائح إلى المركز وكتابة بياناته باستخدام أقلام أحادية الاستخدام، ثم التوجه لطلب أدوات الغوص، حيث يقوم العامل المختص بتعقيم الأدوات قبل إعطائها للسائح، وبعد استخدامه لها.

وأضاف أنه إذا كان السائح مقيم بالفندق الموجود به مركز الغوص سيقوم باستخدام الأدوات أكثر من مرة يتم تخصيص صندوق له لتخزين الأدوات لاستخدامها حتى انتهاء فترة إقامته، على أن يقوم المركز بتعقيمها بشكل منتظم في كل مرة قبل وبعد الاستخدام، وإذا كان السائح لديه أدوات غوص خاصة به، يخصص المركز صندوقا لها لتعقيمها بشكل منتظم قبل وبعد الاستخدام أيضا.

وخلال الجولة أعرب المركز عن سعادته بأن مركز الغوص يقوم بتوزيع زجاجات مياه ملصق عليها شعار السلامة الصحية، الذي أطلقته الوزارة وهو عبارة عن قرص الشمس المميز لمناخ مصر الدافئ وأماكنها المفتوحة، بداخله ثلاثة علامات هيروغليفية هي كلمات "عنخ، أودجا، سنب" بمعني الحياة والرخاء والصحة، مؤكدا على أن هذه العلامة ستجعل السائح يعلم أنه سيتمتع في مصر بحياة ورخاء وصحة، وهذا هو ما نتمناه لكل السائحين في مصر.