العناني: بعض الفنادق تطبق إجراءات صحية أكثر من المعتمدة لحرصها على السياحة

أكد الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، خلال تفقده بعض فنادق مدينة الغردقة أمس، بحضور 35 مراسلا من وكالات الأنباء الأجنبية، وجد أن البعض منهم اجتهد وأضاف على اشتراطات السلامة الصحية التي وضعتها الوزارة، والإجراءات الوقائية التي تتخذها الفنادق، حرصا منهم على صناعة السياحة، وذلك استعدادا لاستئناف حركة السياحة الوافدة بالمحافظات السياحية الساحلية، كمرحلة أولى، اعتبارا من أول يوليو.

 

وقال العناني في مداخلة عبر سكايب مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامج "الحكاية" المذاع على قناة MBC مصر، إنه على سبيل المثال أحد الفنادق التي قام بزيارتها لم يجد لديهم قائمة طعام "منيو"، ولكن هناك باركود يمكن من خلاله تفقد قائمة الطعام على الهاتف واختيار ما يرغبون به.

 

وأضاف وزير السياحة أنه تفقد الإجراءات الوقائية التي تتبعها هذه الفنادق منذ دخول الضيف من باب الفندق، وتشمل إجراءات تطهير الأمتعة، وقياس درجات حرارة الضيوف، وتطهير اليدين.

 

وتابع أنه تفقد أيضا منطقة الاستقبال، وإجراءات التسكين، ومنطقة المطاعم، والمطابخ، والبرجولات، وحمامات السباحة، والممرات الداخلية والممشى الخارجي ومنطقة الشاطئ، وذلك ضمن إجراءات مكافحة انتشار فيروس كورونا.

 

وشدد العناني على أن أقل خطأ في حال ظهور حالات إصابة بفيروس كورونا قد تتسبب في أزمة كبيرة، متمنيا ألا يحدث ذلك على الإطلاق في المحافظات التي تم فتحها لاستقبال السائحين.