السياحة: 34 فندقا في 7 محافظات حصلوا على شهادة السلامة الصحية اليوم

شهد اليوم الجمعة حصول 34 فندقا على شهادة السلامة الصحية المعتمدة، في 7 محافظات هي جنوب سيناء، البحر الأحمر، القاهرة الكبرى، الأقصر، بورسعيد، ودمياط، وذلك بعد التأكد من استيفائها لكافة ضوابط السلامة الصحية التي وضعتها وزارة السياحة والآثار، وأقرها مجلس الوزراء وفقا لمعايير السلامة الصحية العالمية.

 

وصرح عبد الفتاح العاصي مساعد وزير السياحة والآثار للرقابة على المنشآت السياحية والفندقية، بأن لجان الفحص المشتركة بين وزارتي السياحة والآثار، والصحة والسكان، وغرفة المنشآت الفندقية، وممثلين من المحافظات المعنية، أقرت باستيفاء 8 فنادق في جنوب سيناء، و4 فنادق في البحر الأحمر، و10 فنادق في القاهرة الكبرى، وفندقين في مطروح، و6 فنادق في بورسعيد، وفندق واحد في أسوان، و3 فنادق في المنصورة بالدقهلية.

 

وتتضمن قائمة الفنادق الحاصلة على شهادة السلامة الصحية اليوم 34 فندقا، وهم:

فنادق جنوب سيناء

تركواز - مارتيم جولي فيل الجولف - إيدن روك - سي بيتش - أمواج عيون شرم – إبروتيل بالاس - جاز بلفادير – هالومي

 

فنادق البحر الأحمر

شيراتون سومه باي – كاسكيدز - إمبريال شمس - صن وينجز وتر ورلد.

 

فنادق القاهرة

بيراميدز - بيراميدز بارك – الواحة - سميراميس إنتركونتتنال - مكسيم بالاس كمبنسكي - فورسيزونز نايل بلازا - النيل كمبنسكي - هوليداي إن ستي ستار - هورس هاوس - وسلمى.

 

فنادق مطروح

ريكسوس العلمين - جولف بورتو مارينا

 

فنادق بورسعيد

إيتاب بورسعيد (بورسعيد مصر للسياحة سابقا) - نيو كونتننتال - دى لابوست السياحىي - - هوليداي السياحي – بانوراما - رستا السياحي.

فنادق أسوان

فندق أوسكار

 

فنادق الدقهلية

مكة السياحى - مارشال الجزيرة - مارشال المنصورة.

 

وأشار مساعد الوزير للرقابة على المنشآت السياحية والفندقية إلى أن عدد الفنادق الحاصلة على شهادة السلامة الصحية المعتمدة وصل حتى الآن إلى نحو 266 فندقا، لافتا إلى أن لجان الفحص مستمرة في أعمال التفتيش تباعا على باقي الفنادق التي تقدمت بطلبات للحصول على شهادة السلامة الصحية المعتمدة.

 

وتهيب وزارة السياحة والآثار بالمواطنين وشركات السياحة قصر التعامل مع الفنادق التي حصلت على شهادة السلامة الصحية دون غيرها.

 

إقرأ أيضا:

"الفنادق": المدة بين تسكين النزلاء في الغرفة 12 ساعة والسماح بطفلين مرافقين أقل من 12 عاما

 

ضوابط الإقامة بالفنادق بعد عودة السياحة الداخلية في ظل كورونا