أولى رحلات الشارتر من بيلاروسيا تصل الغردقة 4 يوليو المقبل

أعلنت خطوط بيلافيا للطيران البيلاروسية، أنها تخطط لأولي رحلاتها الشارتر إلى مصر في 4 يوليو المقبل، على أن تهبط الرحلة في مدينة الغردقة الساحلية، وفقا لما نقله الموقع الإخباري "بيلتا"، حيث ناشدت الشركة عملائها على التواصل مباشرة مع شركات ووكالات السفر الخاصة بهم لمعرفة جميع التفاصيل الخاصة بالرحلة. 

 

ويأتي ذلك بعد أن أعلن وزير الطيران المدني، محمد منار، خلال الأسبوع الجاري عن الإجراءات الاحترازية الكاملة التي سيتم تطبيقها بدءا من يوليو المقبل، للسماح لاستقبال حركة الطيران الدولية بجميع المطارات، وخاصة مطارات المحافظات السياحية الثلاثة المسموح لها استقبال الرحلات الشارتر الناقلة للمجموعات السياحية.

 

وأوضح خلال مؤتمر صحفي، أن هذه الإجراءات ستغطي 3 مراحل السفر، وتتمثل أولها في مرحلة ما قبل صعود المسافر الطائرة، والتي شملت الآتي:

 

- أن يلتزم المسافر بتوقيع إقرار في مطار المغادرة بالمدينة القادم منها إلى مصر، قبل تسلم إذن الصعود على الطائرة.

 

- أن يقدم المسافر نتيجة اختبار (PCR) حديثة بتاريخ قبل موعد السفر بـ 48 ساعة كحد أقصى، وهذا بالنسبة للمسافرين الوافدين من دول أعلنت منظمة الصحة العالمية أن تفشي فيروس كورونا المستجد فيها يصل إلى حد الوباء فقط، وسيتم تحديث قائمة الدول والإعلان عنها بشكل منتظم. 

 

- أن يلتزم المسافرون بمراعاة المسافات الآمنة فيما بينهم، في صفوف الانتظار، سواء أثناء الجوازات أو تسجيل الدخول، وبوابات التفتيش، وعند الصعود والنزول من الطائرة.

 

ومن جانبه، أجرى الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، لقاء أونلاين مع وزير السياحة والرياضة في بيلاروسيا "سيرجي كوفالتشوك"، الأسبوع الماضي، من أجل بحث سبل التعاون بين البلدين، والاستعدادات والإجراءات الاحترازية في كلتا الدولتين لاستئناف الحركة السياحية بينهما، عند عودتها في مطلع يوليو.

 

وأوضح العناني خلال اللقاء، أنه سيتم التركيز على المقاصد السياحية المصرية المهمة للجانب البيلاروسي، وفي مقدمتها المدن السياحية الساحلية في محافظات البحر الأحمر وجنوب سيناء، والتي يتوجه إليها أكثر من 90% من السائحين البيلاروسيين.

 

مؤكدا على أهمية معرفة القواعد الخاصة باستئناف السياحة القادمة من بيلاروسيا، وما إن كان هناك أية اشتراطات أو متطلبات خاصة بالسائحين القادمين من بلاروسيا.

 

كما أكد وزير الرياضة والسياحة البيلاروسي على أن مصر من أهم المقاصد السياحية التي يزورها السائح البيلاروسي، وأعرب عن رغبته في إرسال وفد إعلامي إلى المقاصد السياحية المصرية الساحلية لإطلاق حملة صحفية للترويج لها، ولغيرها من مقاصد السياحة الثقافية في مصر.

 

وفيما وجه دعوته لمشاركة مصر في المعرض السياحي الذي تعتزم بلاده تنظيمة خلال الشهور القليلة القادمة، رحب العناني بالدعوة وأبدى ترحيبه باستقبال الوفد الإعلامي البيلاروسي.

 

إقرأ أيضا

الإجراءات الاحترازية الكاملة لعودة الطيران إلى مصر في مراحل السفر الثلاثة

 

العناني يبحث مع وزير سياحة بيلاروسيا إجراءات استئناف الحركة السياحية أوائل يوليو