سلطة الطيران: لم نتلقى طلبات لتسيير رحلات جوية إلى مصر من أي دولة حتى الآن

أكد المهندس أشرف نوير رئيس سلطة الطيران المدنى، أن السلطة لم تتلقي حتي الآن أي طلبات من شركات الطيران الدولية لتسيير رحلات جوية منتظمة إلي مصر، وذلك بعد قرار عودة حركة الطيران والسياحة للمقصد المصري إعتباراً من أوائل شهر يوليو المقبل.

 

وأضاف نوير في تصريحات صحفية، أن القطاع جاهز لعودة الطيران وفقا للضوابط والاشتراطات الصحية، مشيرا إلى أن السلطة مازالت تعمل على رحلات عودة المصريين العالقين والمقيمين في الخارج.

 

الجدير بالذكر أن الحكومة أعلنت عن عودة الطيران والسياحة في المحافظات السياحية الأقل إصابة بكورونا وهي جنوب سيناء، والبحر الأحمر، ومطروح بداية من أول شهر يوليو المقبل.

 

وقدمت وزارات السياحة والطيران والبترول، مجموعة من الحوافز للسائحين ومنظمي الرحلات، تشجعيًا لاستقطاب الحركة السياحية إلي المقاصد السياحية الشاطئية في مصر عندما يتقرر عودة السياحة.

 

وشملت هذه الإجراءات، إلغاء التأشيرات السياحية للأجانب الوافدين إلى المحافظات السياحية وذلك حتى 31 أكتوبر 2020، ومد العمل ببرنامج تحفيز الطيران الحالي حتى 29 أكتوبر المقبل.

 

وقامت وزارة البترول بمنح تخفيض على أسعار الوقود الخاص بالطيران لتصل القيمة الإجمالية للتخفيض إلى 10 سنتات على الجالون الواحد.

 

ومنحت وزارة الطيران المدنى شركات الطيران تخفيضات بنسبة 50% على رسوم الهبوط والإيواء، وتخفيض 20% أيضًا على رسوم الخدمات الأرضية المقدمة للطيران المباشر إلى مطارات المحافظات السياحية في كل من محافظات البحر الأحمر وجنوب سيناء ومطروح وذلك للطيران المباشر حتى 31 أكتوبر 2020.

 

كما أقرت الوزارة تخفيضات على تصاريح الزيارة للسائحين القادمين من الخارج على خطوط شركتي مصر للطيران وإير كايرو على أن تكون مدة سريان التخفيض 15 يوما.