الخطوط القطرية تستأنف أولى رحلاتها إلى إسطنبول بدءا من اليوم

أعلنت الخطوط الجوية القطرية عن استئناف رحلاتها إلى إسطنبول بدءا من اليوم السبت، وأضافت أن المسافرين سوف يمكنهم زيارة أكبر المدن التركية من خلال رحلاتها، وفقا لما نشر على حساب الشركة عبر موقع تويتر.

 

جدير بالذكر أن الخطوط الجوية القطرية أعلنت رفع طاقة تشغيلها إلى أكثر من 170 رحلة أسبوعيا، إلى 40 وجهة حول العالم.

 

وأوضحت الشركة، أن خططها لاستئناف رحلاتها الجوية إلى كل من برلين، دار السلام، نيويورك، تونس، والبندقية، بالإضافة إلى زيادة عدد رحلاتها إلى كل من دبلن، ميلانو، وروما لتصبح رحلة يوميا، وأكدت حرصها على عدم انخفاض عدد الوجهات على شبكتها الدولي إلى أقل من 30 وجهة.

 

يأتي ذلك في إطار خطة رفع القيود المفروضة تدريجيا في قطر والتي أعلنت عنها المتحدثة الرسمية باسم اللجنة العليا لإدارة الأزمات في قطر، الأسبوع الماضي، أن بلادها سترفع القيود المفروضة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، تدريجيا ابتداء من 15 يونيو الجاري.

 

وذكرت وكالة الأنباء القطرية، أن تخفيف القيود سيتم على 4 مراحل، حيث ستبدأ المرحلة الأولى في 15 يونيو، بينما تبدأ الثانية في 1 يوليو، والثالثة في 1 أغسطس، على أن تبدأ المرحلة الأخيرة في 1 سبتمبر.

 

وبحسب الوكالة، سيسمح في المرحلة الأولى بإعادة فتح المساجد تدريجيا مع مراعاة الإجراءات الوقائية للتباعد الاجتماعي، فيما سيتم السماح في المرحلة الثانية بالتجمعات العامة لـ 10 أشخاص فقط كحد أقصى، بينما تسمح المرحلة الثالثة بحد أقصى 40 شخصا، أما في المرحلة النهائية سيتم السماح بالتجمعات وفقا لضوابط وقدرات معينة.

 

وستسمح المرحلة الثالثة أيضا برحلات من دول "منخفضة المخاطر" للمقيمين، وغيرهم من المسافرين ذوي الأولوية الذين سيخضعون لأسبوعين من الحجر الصحي عند دخول قطر.

 

وأكدت المتحدثة، على أن الرفع التدريجي للقيود، لا يعني عدم تطبيق الإجراءات الاحترازية، مشيرة إلى أن الانتقال من مرحلة إلى أخرى يعتمد على مدى التزام الجميع بالتعليمات.