حصول 22 فندقا على شهادة السلامة الصحية ليصل الإجمالي إلى 218 منشأة

أعلنت وزارة السياحة والآثار عن حصول 22 فندقا اليوم، في 4 محافظات هي جنوب سيناء، البحر الأحمر، الإسكندرية، القاهرة الكبرى، على شهادة السلامة الصحية المعتمدة، وذلك بعد التأكد من استيفائها لكافة ضوابط السلامة الصحية التي وضعتها وزارة السياحة والآثار، وأقرها مجلس الوزراء وفقا لمعايير السلامة الصحية العالمية.

 

وصرح عبد الفتاح العاصي مساعد وزير السياحة والآثار للرقابة على المنشآت السياحية والفندقية، بأن لجان الفحص المشتركة بين وزارتي السياحة والآثار، والصحة والسكان، وغرفة المنشآت الفندقية، وممثلين من المحافظات المعنية، أقرت باستيفاء 6 فنادق في البحر الأحمر، و8 فنادق في جنوب سيناء، و3 فنادق في الإسكندرية، و5 فنادق في القاهرة الكبرى.

 

وتتضمن قائمة الفنادق الحاصلة على شهادة السلامة الصحية اليوم 22 فندقا، وهم:

فنادق جنوب سيناء

ريكسوس شرم الشيخ - ريكسوس سي جيت 1 - ريكسوس سي جيت 2 - وجاز ميرابيل ريزورت - باروتيل بيتش ريزورت - باروتيل أكوا بارك - نوبيان فيلدج - وتيفولي

 

فنادق البحر الأحمر

ثري كورنرز الفيروز بلازا - ثري كورنرز هابي لايف - ثري كورنرز سي بيتش ريزورت - كلوب أزور - رويال أزور - جنة سفاجا

 

فنادق الإسكندرية

راديسون بلو برج العرب – مرحبا - هوليداي

 

فنادق القاهرة

فلامنكو، وبريزدنت - نيو بريزدنت - هليتون بيراميدز جولف ريزورت - سويس إن بيراميدز جولف ريزورت

 

وأشار مساعد الوزير للرقابة على المنشآت السياحية والفندقية إلى أن عدد الفنادق الحاصلة على شهادة السلامة الصحية المعتمدة وصل حتى الآن إلى نحو 218 فندقا، لافتا إلى أن لجان الفحص مستمرة في أعمال التفتيش تباعا على باقي الفنادق التي تقدمت بطلبات للحصول على شهادة السلامة الصحية المعتمدة.

 

وتهيب وزارة السياحة والآثار بالمواطنين وشركات السياحة قصر التعامل مع الفنادق التي حصلت على شهادة السلامة الصحية دون غيرها.

 

إقرأ أيضا:

"الفنادق": المدة بين تسكين النزلاء في الغرفة 12 ساعة والسماح بطفلين مرافقين أقل من 12 عاما

 

ضوابط الإقامة بالفنادق بعد عودة السياحة الداخلية في ظل كورونا