الزيات: رغبة السائحين في السفر تغني حاليا عن حزمة التخفيضات لجذب السياحة

توقع إلهامي الزيات رئيس اتحاد الغرف السياحية الأسبق، أن تزداد رغبة السائحين في السفر والسياحة بعد رفع القيود المفروضة حول العالم والتي تم وضعها للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، وهو ما سينعكس بالإيجاب على المقصد السياحي المصري.

 

وأضاف الزيات لـ "ترافل يلا نيوز"، أن إعلان وزارتي السياحة والطيران عن إقرار حزمة تخفيضات بهدف تحفيز الحركة السياحية الوافدة لمصر، عند عودتها في التوقيت الذي سيحدده مجلس الوزراء أمر جيد، ولكنه غير مطلوب في المرحلة الحالية، مطالبا بضرورة الأخذ في الاعتبار خطط الأسواق الأخرى المنافسة.

 

وكان وزيرا السياحة والآثار الدكتور خالد العناني، والطيران المدني الطيار محمد منار، قد عقدا اجتماعا لمناقشة توفير حزمة من التخفيضات من أجل تحفيز السياحة الوافدة إلى مصر، وذلك عند عودتها في التوقيت الذي سوف يحدده مجلس الوزراء.

 

وقال محمد منار وزير الطيران المدني، إنه تقرر منح شركات الطيران تخفيضات بنسبة قدرها 50% على رسوم الهبوط والإيواء، ونسبة 20% مقابل الخدمات الأرضية المقدمة بالمطارات، في كل من محافظات البحر الأحمر، وجنوب سيناء، ومطروح.

 

وأضاف أنه سيتم تقديم كافة التسهيلات اللازمة، وتسهيل إجراءات السفر والوصول وذلك تشجيعا لاستقطاب الحركة السياحية إلى المقاصد الشاطئية في مصر عندما يتقرر عودة السياحة الوافدة.

 

ومن جانبه، أوضح وزير السياحة والآثار، أنه لتشجيع وتحفيز منظمي الرحلات السياحية الكبرى وشركات الطيران لجلب المزيد من السائحين إلى مصر وخاصة للمحافظات السياحية الشاطئية، كانت وزارة البترول قد وافقت على تخفيضات على سعر الوقود الخاص بالطيران لتصل القيمة الإجمالية للتخفيض إلى 10 سنتات على الجالون الواحد.

 

وتابع أنه سيتم تطبيقها فور عودة حركة الطيران مرة أخرى وبشكل دائم بكل المحافظات، في التوقيت الذي يحدده مجلس الوزراء لعودة السياحة الخارجية.