بطلان انتخابات غرفة شركات السياحة بحكم قضاء إداري أما العناني خلال أيام

إيهاب عبد العال: القضاء كان الملاذ الأخير وواثق في احترام الوزير لقرار المحكمة وتنفيذه

 

قال إيهاب عبد العال عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة، إنه ينتظر صدور الصيغة التنفيذية لقرار المحكمة الإدارية ببطلان إعلان نتيجة انتخابات مجلس إدارة غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة التي عقدت بتاريخ 31 أكتوبر 2018، لإرسالها إلى الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار لتنفيذ الحكم القضائي.

 

وقال عبد العال في تصريحات صحفية، إن القضاء الإداري كان الملاذ الأخير، موضحا أن هناك العديد من القضايا المرفوعة لحل مجلس إدارة الغرفة مازالت متداولة أمام القضاء ولم يصدر فيها حكم حتى الآن، مضيفا أن بطلان الانتخابات انتصار لأصحاب الحق، وسيربك حسابات الذين خططوا وهندسوا لها فى الظلام لإعلان النتيجة بهذه الصورة، (على حد تعبيره).

 

وأشار إلى أن الحكم الصادر كان في الدعوى المرفوعة من كل من الدكتور خالد المناوي رئيس مجلس إدارة الغرفة السابق، ومهند فليفل، وإيهاب عبد العال عضوي مجلس الإدارة السابق، مؤكدا أنه على ثقة من احترام الدكتور خالد العناني للقضاء وأنه سينفذ الحكم.

 

وأشار إلى أن انتخابات الغرفة الأخيرة شابها العوار، وأنها كانت غير قانونية من بدايتها وحتى عملية الفرز غير الصحيحة والتي شهدت تجاوزات جسيمة لا حصر لها قدمناها كلها للقضاء.

 

الجدير بالذكر أن محكمة القضاء الإدارى الدائرة (الثانية) كانت قد أصدرت حكمها بتاريخ 7 يونيو الجاري، بإلغاء قرار إعلان نتيجة انتخابات مجلس إدارة غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة التي عقدت بتاريخ 31 أكتوبر 2018، وألزمت الجهة الإدارية بالمصروفات وأتعاب المحاماة، وذلك في الدعوى المقدمة من إيهاب عبد العال رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات بلومون للسياحة للسياحة.