"تنشيط السياحة" تستعد لإطلاق الحملة التسويقية الدولية الجديدة

عقد مجلس إدارة هيئة تنشيط السياحة، اجتماعا لإطلاق ووضع الخطوط العريضة للحملة التسويقية الدولية الجديدة للسياحة المصرية في الخارج خلال العام المالي 2021/2020.

 

وأفادت الهيئة في بيان لها، بأنها تستهدف تدشين حملة مكتملة الأركان سواء من ناحية الدراسات والأبحاث التسويقية والاستراتيجيات والخطط التنفيذية، أو الأعمال الإنتاجية والإبداعية، وشراء مساحات إعلانية فضلًا عن العلاقات العامة وإدارة الأزمة مع الأخذ في الإعتبار الظروف الحالية التي يمر بها العالم فى ظل أزمة فيروس كورونا المستجد.

 

وقال أحمد يوسف رئيس هيئة تنشيط السياحة، إنه خلال الاجتماع تم عرض البيانات والمعلومات المختلفة عن الأسواق السياحية العالمية وتحركات المنافسين، بالإضافة إلي مناقشة التوجهات الإستراتيجية للفترة القادمة طبقا لهذه المعلومات وأولويات العمل بالأسواق والأدوات المختلفة.

 

وأضاف أن خطة الترويج والتنشيط علي سبيل المثال سيتم إجراء رحلات تعريفية ومعارض دولية والإعلان في المجلات المهنية المتخصصة، بالإضافة للحملات الترويجية المشتركة.

 

ولفت إلى أنه هذا الإجتماع تم استعراض الجهود التي قامت بها الدولة المصرية ووزارة السياحة والآثار، لتقليل تأثيرات أزمة فيروس كورونا المستجد على قطاع السياحة، بالإضافة إلى المجهودات المبذولة لاستعادة الحركة السياحية بعد اعلان التوقيت المحدد لها من قبل مجلس الوزراء.

 

ونوه رئيس الهيئة بأنه سيتم عمل تقرير مفصل عن الاجتماع وما انتهى إليه، مع تقديمه للدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار.

 

الجدير بالذكر أن مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحى ، يضم في عضويته 12 عضوا، وهم رئيس الإتحاد المصري للغرف السياحية، و4 رؤساء الغرف السياحية "الشركات، الفنادق، العاديات، المنشآت السياحية"، وممثلين من وزارات السياحة والآثار، والطيران "رئيس سلطة الطيران المدني"، والنقل "رئيس هيئة النقل النهري"، والثقافة، و3 خبراء سياحيين وتسويقيين.