إمارة أبوظبي تمدد حظر التجوال لمدة أسبوع اعتبارا من اليوم الثلاثاء

أعلن المكتب الإعلامي لحكومة أبوظبي تمديد حظر التنقل من وإلى الإمارة، لمدة أسبوع، اعتبارا من اليوم الثلاثاء، وأوضح المكتب في تغريدة عبر حسابه على تويتر، أن تمديد الحظر سوف يطبق أيضا بين أبوظبي ومدنها الثلاث، وهي أبوظبي، العين، والظفرة، وأضاف أن هذه الخطوة جاءت بناء على قرار لجنة مواجهة فيروس كورونا، وشرطة ودائرة الصحة في أبوظبي.

 

وأشار المكتب إلى أن قرار حظر التنقل يشمل جميع سكان الإمارة، من مواطنين ومقيمين، فيما استثنى موظفي القطاعات الحيوية، وأصحاب الأمراض المزمنة لمراجعة المستشفيات، وحركة نقل البضائع الضرورية، وذلك بموجب حملهم لتصريح.

 

وأوضح أنه سيجري السماح لسكان كل مدينة في الإمارة بالتنقل داخلها، وفقا لأوقات برنامج التعقيم الوطني.

 

من جانبها طالبت شرطة أبوظبي المواطنين، عبر تغريدة على حسابها بتويتر، الالتزام بالتعليمات الصادرة بخصوص حظر التنقل من وإلى أبوظبي وبين مدنها، تفاديا للازدحامات المرورية عند النقاط الأمنية المتواجدة على طرق الإمارة، وأخذ التصاريح من موقع شرطة أبوظبي الإلكتروني قبل التنقل، وذلك دعما لمشروع المسح الوطني.

 

جدير بالذكر أن المكتب الإعلامي لحكومة إمارة أبوظبي، كان قد أعلن سابقا أن الإمارة فرضت حظرا لمدة أسبوع على التنقلات منها وإليها، وبين مدنها الرئيسية وهي أبوظبي والعين والظفرة اعتبارا من 2 يونيو الجاري.

 

وأوضح المكتب على تويتر، أن القيود تهدف لاحتواء انتشار فيروس كورونا المستجد، مضيفا أن التحرك داخل تلك المدن مسموح في إطار الالتزام بحظر التجول الليلي الساري بالفعل.