هيئة الطيران السعودية: دخول 5 مطارات المرحلة الثانية لاستئناف الرحلات الداخلية

أعلنت هيئة الطيران المدني السعودية، عن المرحلة الثانية من تشغيل حركة الطيران، بإضافة 5 مطارات جديدة لقائمة الوجهات المقرر استئناف استقبالها الرحلات الجوية الداخلية في المملكة.

 

وأوضحت الهيئة، في تغريدة عبر حسابها على موقع تويتر، أن المطارات الجديدة هي الطائف، شرورة، بيشة، الامير عبدالمحسن بن عبدالعزيز بمنطقة ينبع، والقيصومة بمنطقة حفر الباطن.

 

وبتشغيل المرحلة الثانية يصبح عدد المطارات السعودية التي تستقبل الرحلات الداخلية 17 مطارا هي الملك عبدالعزيز بجدة، الملك خالد بالرياض، الملك فهد بالدمام، الأمير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة، الأمير نايف بن عبدالعزيز بالقصيم، الملك سعود بن عبدالعزيز بالباحة، شرورة، الأمير سلطان بن عبدالعزيز بتبوك، بيشة، الجوف، أبها، الملك عبدالله بن عبدالعزيز بجازان، القيصومة بحفر الباطن، الطائف، حائل، نجران، الأمير عبدالمحسن بن عبدالعزيز بينبع.

وأوضحت الهيئة وقتها استعداداتها التشغيلية لرفع تعليق الرحلات الجوية الداخلية بشكل تدريجي، وذلك لضمان رحلة سفر آمنة للمسافرين عبر المطارات السعودية، مع اتخاذها الإجراءات الوقائية والتدابير الصحية اللازمة كافة، وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة والجهات الحكومية ذات العلاقة داخل مرافق المطارات.

 

وأضافت الهيئة أنها ستعمل بالتنسيق مع المطارات والناقلات الجوية والشركات العاملة في قطاع الطيران المدني لتلبية الطلب في السوق المحلي.

 

يذكر أن السعودية استأنفت الرحلات الجوية الداخلية بداية من الأحد 31 مايو الماضي، وذلك عبر شركات الطيران المحلية، وقامت بتعليق رحلات الطيران الداخلي في 21 مارس الماضي في ظل أزمة فيروس كورونا المستجد حول العالم، باستثناء الرحلات المرتبطة بالحالات الإنسانية والضرورية وطائرات الإخلاء الطبي والطيران الخاص، ورحلات مشروع إعادة المواطنين الراغبين بالعودة من الخارج والرحلات المتعلقة بمبادرة عودة المقيمين.