"الفنادق": المدة بين تسكين النزلاء في الغرفة 12 ساعة والسماح بطفلين مرافقين أقل من 12 عاما

أفاد منشور لغرفة المنشآت الفندقية بتعديل بعض بنود ضوابط تشغيل الفنادق والمنتجعات السياحية التي أقرها مجلس الوزراء وفقا لمعايير السلامة الصحية العالمية، والتي تم تطبيقها منذ 15 مايو الماضي، للحصول على شهادة السلامة الصحية المعتمدة، في ظل استمرار وجود فيروس كورونا المستجد.

 

وتضمنت البنود الجديدة الآتي:

- التزام الفندق بتعقيم الغرفة وتهويتها لمدة 12 ساعة بين تسكين كل نزيل وآخر، بعد أن كان السماح بدخول نزيل جديد بعد 48 ساعة على الأقل.

 

- السماح باصطحاب طفلين مرافقين فقط في الغرفة أعمارهم أقل من 12 عاما.

 

- السماح باستقبال رواد من خارج الفندق في مطاعم وصالات الألعاب الرياضية، مع الالتزام بنسب الإشغال المقررة، وباقي الضوابط المعتمدة سابقا، مع استمرار حظر استخدام النادي الصحي الـ SPA.

 

- حظر استخدام الخدمة الذاتية بالبوفيه في مطاعم الفنادق المرخص لها، مع استمرار تطبيق سياسة البوفيه غير المفتوح، أي أن النزلاء بدلا من طلب الوجبات من قائمة الطعام الثابتة، سيكون متاح لهم البوفيه ولكن دون استخدام أي أدوات فهي مهمة الشيف المخصص لكل صنف طعام، مع الالتزام بضوابط تشغيل المطاعم المقررة.

 

- تطبيق الحجر الصحي على العاملين بالفنادق والمنتجعات السياحية قبل المغادرة بغرض الأجازة الاعتيادية، وعند العودة لاستلام العمل بالمدن السياحية.

 

- قيام إدارة الفندق بإخطار وزارة الصحة عند ظهور أي حالة إصابة أو اشتباه بفيروس كورونا.

 

إقرأ أيضا:

ضوابط الإقامة بالفنادق بعد عودة السياحة الداخلية في ظل كورونا

 

تسكين الغرفة الفندقية بعد مغادرة النزلاء بـ 48 ساعة ضمن ضوابط تشغيل الفنادق