السعودية تعلن تفاصيل تنظيم رالي داكارا 2021 الخميس المقبل في نسخته الثانية

 

يعقد الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، يوم الخميس المقبل 11 يونيو الجاري، مؤتمرا صحفيا "عن بعد"، لإعلان التفاصيل الأولية لرالي داكار السعودية 2021.

 

ويشارك في المؤتمر كل من الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، وزير الرياضة، والأمير خالد بن سلطان العبدالله الفيصل، رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، ويان لو مونيير المدير التنفيذي لمنظمة ASO الرياضية العالمية، وديفيد كاستيرا مدير سباق رالي داكار، وفقا لما نشرته وكالة الأنباء السعودية "واس".

 

وتستضيف المملكة العربية السعودية النسخة الثانية لـ "رالي داكار السعودية 2021"، بعد نجاح النسخة الأولى من السباق، والذي أقيم في الفترة من 5 إلى 17 يناير الماضي، بمشاركة نحو 350 سائقا من أنحاء العالم.

 

ويعد السباق الأكثر تحديا في العالم للمرة الأولى على الإطلاق في قارة آسيا، حيث كانت نقطة الانطلاق من جدة وصولا إلى الرياض، فيما خضع المتسابقون ليوم راحة، ثم عادوا إلى القدية بعد 12 مرحلة، مرورا بالعديد من المدن السعودية على امتداد نحو 7500 كم.

 

وكان متسابق الراليات المخضرم الإسباني كارلوس ساينز قد حقق الفوز في النسخة الأولى، عن فئة السيارات، والأمريكي ريك برابك عن فئة الدراجات النارية، أما فئة الدراجات الرباعية فجاء التشيلي إغناسيوس كاسالي في المركز الأول، واحتل الروسي أنردي مارجينوف المركز الأول لفئة الشاحنات، فيما حقق الأمريكي كايسي كوراي المركز الأول عن فئة السايد باي سايد.