السعودية تعيد تشديد إجراءات حظر التجول في جدة لأسبوعين بدءا من الغد

صرح مصدر مسئول في وزارة الداخلية السعودية بأنه تقرر بناء على التقييم الصحي المرفوع من الجهات الصحية المختصة بعد مراجعتها للوضع الوبائي، ونسب الإشغال المرتفعة لأقسام العناية المركزة، تقرر إعادة تشديد الاحترازات الصحية في مدينة جدة لمدة 15 يوما، تبدأ من غدا السبت 6 يونيو إلى نهاية يوم السبت 20 يونيو الجاري، وتشمل الاحترازات المطبقة.

 

وتتضمن الإجراءات الاحترازية الجديدة المشددة في جدة ما يلي:

- منع التجول في جميع أنحاء المدينة من الساعة 3 عصرا إلى 6 صباحا.

 

- تعليق أداء الصلوات في المساجد.

 

- تعليق الحضور إلى مقرات العمل بالوزارات والهيئات الحكومية وشركات القطاع الخاص.

 

- تعليق تقديم الطلبات الداخلية في المطاعم والمقاهي.

 

- استمرار السماح بالرحلات الداخلية الجوية والبرية وعبر القطارات.

 

- السماح بالدخول والخروج من المدينة في غير أوقات منع التجول.

 

- منع أي تجمعات لأكثر من 5 أشخاص.

 

- استمرار الفئات المستثناة بقرارات سابقة في ممارسة أعمالها، مـع مراعاة أن يكـون ذلك في أضيـق نطـاق، وفق الإجراءات والضوابط التي تضعها الجهة المعنية.

 

وشدد المصدر على استمرار مراقبة عدد الحالات الحرجة في مدينة الرياض، التي تشهد ارتفاعا مستمرا خلال الأيام الأخيرة، وذلك استعدادا لاتخاذ الإجراء المناسب في حال استمر هذا الارتفاع.

 

وأشارت وزارة الداخلية في بيانها إلى أن الوضع المعمول به حاليا مستمرا في بقية مدن ومحافظات المملكة، مؤكدة أنه في حال ظهور بوادر توجب إجراء تغيير في الآلية في أي منطقة أو محافظة أو مدينة أو حي فإن ذلك سيعلن في حينه.

 

وأوضح المصدر بأنه بناء على ما نص عليه البيان المنشور يوم الإثنين 25 مايو 2020، من أن جميع الإجراءات الواردة فيه تخضع للتقييم والمراجعة الدورية، للنظر في تمديد أي مرحلة أو العودة عنها إلى اتخاذ إجراءات احترازية مشددة، بحسب ما تقتضيه المعطيات الصحية.

 

إقرأ أيضا:

عاجل.. السعودية تبدأ تخفيف قيود حظر التجول والعودة للحياة الطبيعية تدريجيا