رئيس تنشيط السياحة: 60% من المسافرين العرب يرغبون في السفر فور رفع حظر الطيران

شاركت هيئة تنشيط السياحة في الانطلاقة الافتراضية لسوق السفر العربي في دبي ATM 2020، اليومين الماضيين، وذلك عقب تداعيات فيروس كورونا المستجد، الذي أدى إلى تأجيل انعقاد الملتقى فعليا إلى العام المقبل.

 

وصرح أحمد يوسف رئيس هيئة تنشيط السياحة، بأن 60% من المسافرين العرب لديهم الرغبة في السفر لرحلات سياحية فور رفع الحظر على الطيران الدولي والسماح بالسفر، الناتج عن انتشار فيروس كورونا المستجد عالميا.

 

وأوضح أن هذه النسبة نتجت عن الدراسات السياحية التي قامت بها بعض شركات العلاقات العامة، وشركات بيع الرحلات عبر شبكة الإنترنت، من خلال بعض الندوات الافتراضية التي شاركت الهيئة فيها.

 

وأضاف أن الهيئة قامت بالترتيب لعقد وحضور عدة اجتماعات وندوات افتراضية عبر الإنترنت من شأنها الوقوف على المستجدات، ووضع خطط التحرك في الفترة المقبلة، مشيرا إلى أهمية المشاركة في هذه الانطلاقة، خاصة في ظل الاهتمام الكبير الذي توليه الهيئة بالسوق العربية.

 

ولفت إلى أن الأسواق العربية ستكون هي الأقرب والأسرع في التعافي من آثار الأزمة بسبب الأسباب المذكورة أعلاه، خاصة وأن عامل قرب المسافة وتقارب الثقافات سيكون من العلامات الفارقة في تحديد وجهة السفر، مضيفا أن السائح العربي يتميز بطول فترة الإقامة وارتفاع معدلات الإنفاق.

 

تجدر الإشارة إلى أن المعرض شارك فيه 12 ألف شخص، و148 دولة من العاملين في المجال السياحي، حيث يجتمع أبرز الخبراء والمتخصصين في قطاع السفر والسياحة حول العالم.

 

وشهد المعرض ندوات رقمية ومؤتمرات وجلسات التواصل السريع والاجتماعات الثنائية، بالإضافة إلى تسهيل الاتصالات الجديدة فضلا عن توفير مجموعة واسعة من فرص الأعمال عبر الإنترنت.

 

والجدير بالذكر أن فعاليات المعرض الافتراضية انطلقت لمدة 3 أيام خلال الفترة من 1 إلى 3 يونيو الجاري، وركز المعرض هذا العام على الاتجاهات والفرص الناشئة، وكذلك التحديات التي لها تأثير مباشر على صناعة السياحة والسفر.