نائب رئيس مطارات دبي: الترانزيت يستحوذ على 50% من حركة المسافرين بالمطار

أكد جمال الحاي، نائب الرئيس لمطارات دبي، أن إعادة فتح الأجواء أمام رحلات الترانزيت عبر المطارات الإماراتية يساهم في تعزيز دور الإمارات كمحور رئيسي للربط العالمي، وهي خطوة جريئة وتأتي في السياق الطبيعي لسياسة الانفتاح التدريجي التي اعتمدتها الدولة.

 

وقال الحاي لـموقع "البيان" الإماراتي، إن القرار سيكون له انعكاس إيجابي كبير على أداء مطارات دبي، خاصة أن الترانزيت يستحوذ على نحو 50% من حركة المسافرين عبر مطار دبي الدولي، لذلك سيعزز من مكانة المطار باعتباره نقطة وصل تربط شرق العالم بغربه، وشماله بجنوبه، وبوابة لتسهيل حركة وانتقال المسافرين والبضائع عبر القارات والمحيطات، من خلال نهج مبتكر وتطلع دائم نحو تعزيز الفرص.

 

وأضاف أن مطار دبي الدولي اتخذ كافة الإجراءات والتدابير الصحية التي تضمن صحة وسلامة المسافرين والموظفين، بالإضافة إلى إجراءات تشغيلية وتنظيمية تضمن سلاسة وانسيابية الحركة عبر المطار.

ولفت نائب الرئيس لمطارات دبي إلى أن عودة حركة الطيران لسابق عهدها تتطلب مزيدا من الوقت، خاصة أن هناك العديد من الدول لا تزال تتخذ إجراءات متشددة حيال عودة السفر،  كإجراء احترازي لمواجهة فيروس كورونا، مشيدا بالجهود المبذولة للتنسيق بين الجهات التنظيمية في الإمارات والدول الأخرى في سبيل السماح بمزيد من الرحلات مع اتخاذ أعلى تدابير الأمن والسلامة.

 

وتوقع أن تقوم العديد من شركات الطيران خلال الفترة المقبلة بالإعلان عن مزيد من برامج السفر المنتظمة وغير المنتظمة عبر مطارات دبي.

 

إقرأ أيضا:

الإمارات تفتح مطاراتها الدولية أمام حركة الترانزيت