14 فندقا تسلموا شهادة السلامة الصحية اليوم في 5 محافظات بينهم أسوان لأول مرة

تسلم اليوم 14 فندقا في 5 محافظات هي البحر الأحمر، والإسكندرية، والقاهرة، والسويس، وأسوان، شهادة السلامة الصحية المعتمدة، وذلك بعد التأكد من استيفائها لكافة ضوابط السلامة الصحية التي وضعتها وزارة السياحة والآثار، وأقرها مجلس الوزراء وفقا لمعايير السلامة الصحية العالمية.

 

وصرح عبد الفتاح العاصي مساعد وزير السياحة والآثار للرقابة على المنشآت السياحية والفندقية، بأن أعداد الفنادق الحاصلة على شهادة السلامة الصحية حتى الآن يصل إلى 100 فندق، مضيفا أن لجان الفحص المشتركة بين وزارتي السياحة والآثار، والصحة والسكان، وغرفة المنشآت الفندقية، وممثلين من المحافظات المعنية، أقرت باستيفاء 3 فنادق في البحر الأحمر، و3 فنادق في الإسكندرية، وفندقين بمحافظة القاهرة، و5 فنادق بالعين السخنة بمحافظة السويس، وفندق واحد في أسوان.

 

وتتضمن قائمة الفنادق الحاصلة على شهادة السلامة الصحية اليوم 14 فندقا، وهم:

فنادق البحر الأحمر

هيلتون لونج بيتش

جنجل أكوا بارك

الفرعون أزور

 

فنادق الإسكندرية

هيلتون جرين بلازا

جراند بلازا سموحة

صن رايز أليكس أفينيو

 

فنادق العين السخنة

بورتو السخنة

كانكون

واحة مينا

موفنبيك

تيدا سويس إن

 

فنادق القاهرة

سانت ريجيس

هيلتون مركز التجارة العالمي

 

فنادق أسوان

موفنبيك أسوان

 

وأوضح مساعد الوزير للرقابة على المنشآت السياحية والفندقية أن الفنادق التي تم فحصها حتى الآن وثبت عدم استيفائها للاشتراطات ستعمل علي توفيق أوضاعها، وإعادة عملية الفحص لها لاحقا، وستستمر لجان الفحص في أعمال التفتيش تباعا على باقي الفنادق التي تقدمت بطلبات إعادة التشغيل.

 

وتهيب وزارة السياحة والآثار بالمواطنين وشركات السياحة قصر التعامل مع الفنادق التي حصلت على شهادة السلامة الصحية دون غيرها.

 

إقرأ أيضا:

السياحة: 7 فنادق في جنوب سيناء والقاهرة ورأس البر تتسلم شهادة السلامة الصحية