تسيير 7 رحلات استثنائية إلى بيروت لعودة المصريين العالقين بدءا من الغد

أعلنت وزارة الطيران المدني عن تشغيل 7 رحلات استثنائية إلى بيروت لعودة المصريين العالقين في لبنان، لتكون أولى تلك الرحلات غدا الأربعاء 3 يونيو، وتمثل استئناف لهذه الرحلات التي توقفت خلال أسبوع إجازة عيد الفطر.

 

وكشفت الوزارة في بيان لها اليوم، أنه من المقرر عودة 1400 مصري خلال الأسبوع الجاري، على متن رحلات شركتي مصر للطيران، وإيركايرو، وأوضحت أنه سيتم تشغيل 3 رحلات غدا الأربعاء 3 يونيو، ورحلتين يوم الخميس 4 يونيو، ورحلتين يوم الجمعة 5 يونيو، تعود جميعها إلى مطار القاهرة الدولي.

 

الجدير بالذكر أن وزارة الطيران المدني أعلنت عن استئناف تسيير الرحلات الاستثنائية لعودة المصريين العالقين في الخارج، بعد توقفها خلال أسبوع إجازة عيد الفطر المبارك، منذ وصول آخر رحلة من دبي في الإمارات.

 

وكان باسم عبد الكريم المتحدث باسم وزارة الطيران قد صرح بأنه من المقرر خلال الأسبوعين المقبلين تسيير عدد من الرحلات إلى كل من بيروت، عمان، مسقط، دبي، جدة، الرياض، بغداد، وسيدني، مضيفا أن جداول التشغيل قد تشهد إطلاق رحلات أخرى، وفقا للتنسيق الذي يتم مع وزارات الخارجية، والهجرة وشئون المصريين بالخارج، والصحة والسكان.

 

وتجدر الإشارة إلى أن شركتي مصر للطيران، وإيركايرو، خلال الفترة من 20 مارس حتى 21 مايو الجاري قامتا بتسيير 135 رحلة جوية استثنائية لإجلاء 24750 مواطنا من المصريين العالقين في عدد من العواصم والمدن العربية والأجنبية.