وزير الطيران ينفي إلغاء الحجر الصحي على المصريين العائدين من الخارج

نفى الطيار محمد منار وزير الطيران المدني قرار إلغاء الحجر الصحي على المصريين العائدين من الخارج، مؤكدا أنه ليس من اختصاص وزارة الطيران، موضحا أن تصريحات رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران أمس كانت توقعات، ولم تكن تأكيدا أو إعلان رسمي بالإلغاء.

 

وأضاف وزير الطيران في تصريحات تليفزيونية له منذ قليل، أن أي تطور يتعلق بملف أزمة فيروس كورونا سواء إلغاء الحجر الصحي أو تعديل أي ضوابط به، هو قرار من رئيس الوزراء الذي يترأس اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا المستجد، والتي تضم في عضويتها كل من وزراء الصحة والسكان، التعليم العالي، والإعلام، ووزارات وجهات معنية، وتلك اللجنة صاحبة الولاية في ملف الحجر الصحي.

 

الجدبر بالذكر أن الطيار رشدي زكريا رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران صرح أمس بأنه من المتوقع إلغاء الحجر الصحي الإجباري خلال الأيام القادمة على المصريين العائدين من الخارج بعد عودتهم إلى أرض الوطن، مع إلزامهم بالحجر المنزلي، مؤكدا أن جميع الركاب سيخضعون لعمل التحليل السريع فور الوصول لمطار القاهرة للتأكد من عدم إصابتهم بفيروس كورونا المستجد.

 

وذلك تزامنا مع استئناف الرحلات الاستثنائية لعودة المصريين العالقين في الخارج، والتي توقفت خلال أسبوع أجازة عيد الفطر المبارك، حيث من المقرر خلال الأسبوعين المقبلين تسيير عدد من الرحلات إلى كل من بيروت، عمان، مسقط، دبي، جدة، الرياض، بغداد، وسيدني

 

وتجدر الإشارة إلى أن وزارة الصحة والسكان أعلنت في مايو الماضي عن تعديل مدة الحجر الصحي للمصريين العائدين من الخارج إلى 7 أيام فقط.

 

وكانت وزارة الطيران المدني قد أعلنت أن شركت مصر للطيران، وإيركايرو، خلال الفترة من 20 مارس حتى 21 مايو الجاري قامتا بتسيير 135 رحلة جوية استثنائية لإجلاء 24750 مواطنا من المصريين العالقين في عدد من العواصم والمدن العربية والأجنبية.