الصحة: القاهرة والجيزة والقليوبية الأعلى إصابة بكورونا.. وأقلها البحر الأحمر ومطروح وجنوب سيناء

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن خروج 410 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات الحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتماثلهم للشفاء، ليصل إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 6297 حالة حتى اليوم.

 

وقال الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 1399 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها للفيروس، ووفاة 46 حالة أخرى، وبذلك يرتفع إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر إلى 26384، من ضمنهم الـ 6297 حالة شفاء، و1005 حالة وفاة.

 

كما أوضح أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا "كوفيد-19" ارتفع ليصبح 7149 حالة، من بينهم الـ 6297 متعافيًا، مشيرا إلى أن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس تخضع للرعاية الطبية في مستشفيات العزل والحجر الصحي، وفقا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

 

وذكر مجاهد أن المحافظات التي سجلت أعلى معدل إصابات بفيروس كورونا هي القاهرة، الجيزة، والقليوبية، بينما كانت محافظات البحر الأحمر، مطروح، وجنوب سيناء الأقل معدلات في الإصابة بالفيروس، مناشدا جميع المواطنين الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية، واتباع إجراءات التباعد الاجتماعي، خاصة في المحافظات ذات معدلات الإصابة العالية.

 

ومن جانبها، تواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف باستمرار بشأن فيروس كورونا المستجد، بالإضافة إلى اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.

 

كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف الذكية.