الطيران: استئناف تشغيل الرحلات الاستثنائية إلى 8 وجهات لعودة المصريين العالقين

أعلنت وزارة الطيران المدني عن استئناف تسيير الرحلات الاستثنائية لعودة المصريين العالقين في الخارج، بعد توقفها خلال أسبوع إجازة عيد الفطر المبارك، منذ وصول آخر رحلة من دبي في الإمارات.

 

وصرح باسم عبد الكريم المتحدث باسم وزارة الطيران بأنه من المقرر خلال الأسبوعين المقبلين تسيير عدد من الرحلات إلى كل من بيروت، عمان، مسقط، دبي، جدة، الرياض، بغداد، وسيدني، مضيفا أن جداول التشغيل قد تشهد إطلاق رحلات أخرى، وفقا للتنسيق الذي يتم مع وزارات الخارجية، والهجرة وشئون المصريين بالخارج، والصحة والسكان.

 

والجدير بالذكر أن شركتي مصر للطيران، وإيركايرو، خلال الفترة من 20 مارس حتى 21 مايو الجاري قامتا بتسيير 135 رحلة جوية استثنائية لإجلاء 24750 مواطنا من المصريين العالقين في عدد من العواصم والمدن العربية والأجنبية.

 

وتم إطلاق تلك الرحلات من خلال التنسيق والتعاون مع وزارات الخارجية، والهجرة وشئون المصريين بالخارج، والصحة والسكان، وجميع أجهزة الدولة المعنية، وتحت مظلة رئاسة مجلس الوزراء، وبناء على الطلبات المقدمة من السفارات المصرية بتلك الدول، حيث تم التنفيذ وفقا لآليات ومعايير محددة في ضوء تعليمات وزارة الصحة، وإرشادات منظمة الصحة العالمية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

 

وكان الطيار محمد منار وزير الطيران المدني قد أكد في تصريحات سابقة على تطبيق أعلى المعايير الاحترازية والوقائية بتنفيذ إجراءات التعقيم والتطهير المشددة لضمان أعلى درجات السلامة داخل مواقع العمل بجميع المطارات المصرية، وعلى متن الطائرات قبل وبعد كل رحلة جوية استثنائية، بالإضافة إلى استمرار الوزارة في عمليات الصيانة داخل جميع المنشآت، وذلك للتأكد من جاهزية واستعداد كافة المطارات المصرية عند اتخاذ القرار لاستئناف الحركة الجوية المنتظمة بعد تمام السيطرة، وفرض آليات وضوابط جديدة للتعامل والتعايش مع الوضع الراهن.