"السياحة" تطالب الفنادق بالحصول على شهادة السلامة الصحية وتحذر من استقبال زائرين بدونها

العاصي: لجان الفحص المشتركة تستأنف التفتيش اليوم على باقي الفنادق التي تقدمت بطلبات التشغيل

 

صرح عبد الفتاح العاصي مساعد وزير السياحة والآثار للرقابة على المنشآت السياحية والفندقية، بأنه يجب على الفنادق التي لم تتقدم بطلبات للحصول على شهادة السلامة الصحية المعتمدة للتشغيل حتى الآن، التقدم بطلباتها إلى غرفة المنشآت الفندقية لاستيفاء جميع الضوابط المعتمدة، من مجلس الوزراء بشأن تشغيل المنشآت الفندقية في ظل جائحة فيروس كورونا المستجد.

 

وشدد العاصي على أنه في حالة قيام أي فندق باستقبال الزائرين دون حصوله على شهادة السلامة الصحية المعتمدة، ستتخذ الوزارة ضده كافة الإجراءات القانونية الصارمة.

 

وأوضح أنه بدءا من اليوم سيتم السماح للفنادق الحاصلة على شهادة السلامة الصحية المعتمدة، بالعمل بنسبة 50% من الطاقة الاستيعابية لها، وذلك وفقا لاشتراطات السلامة الصحية، ويبلغ عددها نحو 80 فندقا.

وأضاف أن لجان الفحص المشتركة من وزارتي السياحة والآثار، والصحة والسكان، وغرفة المنشآت الفندقية، وممثلين من المحافظات المعنية، سوف تستأنف أعمال التفتيش اليوم على باقي الفنادق التي تقدمت بطلبات للحصول على شهادة السلامة الصحية المعتمدة للتشغيل، والذي بلغ إجمالي عددها 173 فندقا، وذلك للتأكد من استيفائها للاشتراطات وجاهزيتها لاستقبال الزائرين.

 

وأشار مساعد الوزير للرقابة على الفنادق، إلى أن متوسط نسب الإشغال بالفنادق خلال أيام عيد الفطر المبارك بلغ 8% في محافظة جنوب سيناء، و13% في محافظة البحر الأحمر،  و25% في مدينة العين السخنة، و25% في الإسكندرية، و4% في فنادق الساحل الشمالي ومطروح، و9% في محافظة القاهرة الكبرى.

 

إقرأ أيضا:

اليوم.. الفنادق الحاصلة على شهادة السلامة الصحية تبدأ رفع إشغالاتها إلى 50%

عاقل: 23 فندقا استقبلوا السياحة الداخلية في العيد بالبحر الأحمر.. والجونة وصلت لذروة الإشغال

منح فندقين في الأقصر والعين السخنة شهادة السلامة الصحية اليوم

بالأسماء.. 77 فندقا تستقبل السياحة الداخلية رسميا بعد تطبيق الاشتراطات الصحية

ضوابط الإقامة بالفنادق بعد عودة السياحة الداخلية في ظل كورونا