عاقل: 23 فندقا استقبلوا السياحة الداخلية في العيد بالبحر الأحمر.. والجونة وصلت لذروة الإشغال

صرح علاء عاقل عضو مجلس إدارة غرفة الفنادق، ورئيس الغرفة في البحر الأحمر، بأن عدد الفنادق التي فتحت أبوابها لاستقبال السياحة الداخلية في أسبوع أجازة عيد الفطر بلغ 23 فندقا، من إجمالي 41 حصلوا على شهادة السلامة الصحية للتشغيل، في ظل الضوابط والاشتراطات المعتمدة من مجلس الوزراء وفقا لمعايير منظمة الصحة العالمية.

 

وكشف عاقل في تصريح خاص لـ "ترافل يلا نيوز" أن إشغالات الفنادق في مدن البحر الأحمر تراوحت بين 10 إلى 25%، واحتلت الجونة الصدارة في إقبال المصريين، حيث وصلت جميع فنادقها الحاصلة على الشهادة إلى الحد الأقصى للإشغال المسموح به في المرحلة الحالية، والمحدد بنسبة 25%، وذلك لأن الجونة تمثل وجهة رئيسية للمصريين في مدن البحر الأحمر.

 

وأضاف أن فنادق الغردقة حظت بنسب إشغال تراوحت بين 10% فأكثر في معظم المنشآت، وعدد قليل منها حقق نسبة الـ 25%، موضحا أن الغردقة في الأساس ليست وجهة رئيسية للسياحة الداخلية وإنما كانت تعتمد على الأجانب.

 

وعن معدل الحجوزات مع بدء تطبيق نسبة الإشغال 50% من طاقة الفنادق الحاصلة على شهادة السلامة الصحية، أشار عاقل إلى أن معظم الفنادق تترقب الإقبال والانتعاش الحقيقي للسياحة الداخلية خلال شهور الصيف في يوليو وأغسطس، أما شهر يونيو يتسم بعدد حجوزات قليل جدا، نظرا للوضع الاقتصادي الحالي للمصريين، فضلا عن عودة المواطنين للعمل بعد أجازة العيد الطويلة، والركود في رمضان، كما أن الأسبوع المقبل يتزامن مع رفع القيود تدريجيا لعودة الحياة لطبيعتها.

 

وتوقع رئيس غرفة الفنادق في البحر الأحمر أن تشهد أسعار الفنادق تراجعا بنسبة 25% خلال شهر يونيو، مقارنة بالمعلن حاليا، في ظل الركود النسبي المرتقب في السياحة الداخلية، ولكنه سوف يعود للارتفاع في شهري يوليو وأغسطس مع الانتعاش المتوقع في الصيف.

 

إقرأ أيضا:

بالأسماء.. 77 فندقا تستقبل السياحة الداخلية رسميا بعد تطبيق الاشتراطات الصحية

 

ضوابط الإقامة بالفنادق بعد عودة السياحة الداخلية في ظل كورونا