5 فنادق جديدة تحصل على شهادة السلامة الصحية لإعادة التشغيل في العيد

تسلمت 5 فنادق، اليوم، في 3 محافظات هي القاهرة، والسويس، والإسكندرية، شهادة السلامة الصحية، بعد استيفائها كافة ضوابط السلامة الصحية التي أقرها مجلس الوزراء، وفقا لمعايير منظمة الصحة العالمية، للسماح للفنادق باستقبال النزلاء المصريين، بعد عودة السياحة الداخلية.

 

ومن جانبه، قال عبد الفتاح العاصي مساعد وزير السياحة والآثار للرقابة على المنشآت السياحية والفندقية، إن أعمال الفحص التي قامت بها اليوم الخميس عدد من لجان التفتيش المشتركة بين وزارتي السياحة والآثار، والصحة والسكان، وغرفة المنشآت الفندقية وممثلين من المحافظات المعنية، على بعض الفنادق، أسفرت عن استيفاء فندق واحد من 3 فنادق في العين السخنة بالسويس، وفندقين من 4 فنادق في القاهرة، وفندقين في الإسكندرية، لجميع الاشتراطات والضوابط الجديدة وتم منحهم شهادة السلامة الصحية المعتمدة.

 

وأضاف أن الفنادق التي تم فحصها بهذه المحافظات حتى الآن وثبت عدم استيفائها للاشتراطات، ستعمل على توفيق أوضاعها وإعادة عملية الفحص لها لاحقا، وستستمر لجان الفحص في أعمال التفتيش تباعا على باقي الفنادق التي تقدمت بطلبات إعادة التشغيل.

 

والفنادق الـ5 الجديدة التي حصلت على الشهادة الصحية اليوم تتضمن:

- إنتركونتننتال سيتي ستارز في القاهرة

- ستاي بريدج سويتس في القاهرة

- ستيلا دي ماري في العين السخنة

- إيبروتيل برج العرب في الإسكندرية

- "ذا جي" بالساحل الشمالي

 

وتهيب وزارة السياحة والآثار بالمواطنين وشركات السياحة قصر التعامل مع الفنادق التي حصلت على شهادة السلامة الصحية دون غيرها.