"كوندور" الألمانية تستأنف رحلاتها الصيفية إلى أوروبا بدءا من 25 يونيو

أعلنت خطوط طيران "كوندور" الألمانية عن إطلاق جدول رحلاتها الصيفية يوم 25 يونيو المقبل، على أن تنطلق الرحلات من 8 مطارات ألمانية إلى 29 مدينة وجزيرة من أشهر الوجهات السياحية في أوروبا.

 

ووفقا لموقع "Aviation 24"، فإن الشركة ستبدأ في تشغيل رحلاتها من كل من، فرانكفورت ودوسلدورف وميونيخ وهامبورج وهانوفر، وشتوتجارت، وليبزيج/هال، وبرلين-شونيفيلد، إلى وجهات سياحية مثل جزر الكناري، واليونان وكرواتيا وإيطاليا وقبرص وتركيا ابتداء من نهاية شهر يونيو.

 

وقالت الشركة أنه سيتم تحديث جدول الرحلات الصيفية لعام 2020 بالكامل، بمعدل 300 رحلة أسبوعية، وسيتمكن العملاء من حجز الرحلات من خلال منظمي الرحلات الألمانيين أو وكالات السفر، أو الحجز مباشرة من خلال موقعهم على www.condor.com، أو عبر الهاتف، وأن أي حجوزات تمت قبل 31 مايو يمكن إعادة حجزها بدون رسوم إضافية.

 

عودة الرحلات إلى أوروبا

 

وصرح رالف تيكنتروب، الرئيس التنفيذي للشركة: "لمدة 65 عاما، كان السفر متاحا من خلال كوندور، ونحن نشتاق لعودة الطيران مرة أخرى مع أصحاب العطلات تجاه الشمس، بداية من نهاية يونيو". 

 

وأضاف: "من المهم بالنسبة لنا أن نقدم لضيوفنا وشركائنا السياحيين مجموعة كبيرة من الوجهات، تنطلق من جميع مطارات المغادرة الـ 8، وبالتالي تغطي كل أنحاء ألمانيا، لهذا السبب، سنبدأ في البداية بأكثر من ثلثي الوجهات التي كان مخططا لها، ونحن نراجع باستمرار الوجهات ومعدلات السفر الأخرى".

 

كما أكد أنهم سيقدمون للعملاء والشركاء أعلى مستوى من التخطيط الأمني الذي يرغبون فيه، موضحا أنه سيتم تشغيل الرحلات الجوية حتى نهاية أكتوبر كما هو مخطط.

 

يذكر أن كوندور تشغل حاليا رحلات من فرانكفورت إلى كل من، مايوركا، وتينيريفي، وغران كناريا، كجزء من خطة رحلاتها لضمان وجود بنية تحتية أساسية داخل أوروبا، كما سيتم التوسع وإضافة وجهات أخرى بداية من منتصف يونيو، إلى مايوركا وجزر الكناري، واليونان، والأندلس، وكرواتيا، وسردينيا.

 

وأشارت الشركة إلى أن الإقلاع في البداية سيكون من مطارات فرانكفورت ودوسلدورف وميونيخ وهامبورج، على أن يتم إضافة وجهات أخرى ومطارات مغادرة مع بداية موسم العطلات الصيفية في 25 يونيو.

 

إجراءات السلامة والأمان

 

وكجزء من مجموعة الإجراءات التي أدخلها قطاع النقل الجوي في ألمانيا، ستنفذ شركات الطيران والمطارات مجموعة واسعة من تدابير الحماية الوقائية للرحلة الجوية بأكملها، بداية من دخول الصالة، وعلى متن جميع الرحلات وحتى الوصول إلى الوجهة، وستكون إرتداء الكمامات إلزاميا على المسافرين وطاقم الطائرة حتى 31 أغسطس 2020، ومن بين هذه الإجراءات:

 

1- التحكم في آلية تدفق الهواء وتركيب مرشحات لضمان توافق جودة الهواء على متن الطائرة مع تلك الموجودة في غرف العمليات في المستشفيات الألمانية.

2- إضافة تعديلات على خدمات مثل عمليات الصعود على متن الطائرة والنزول منها، بحيث تصعد مجموعات أصغر في المستقبل.

3- زيادة عدد الحافلات لنقل المسافرين من وإلى الطائرة.

4- استخدام العملاء لتسجيل الوصول عبر الإنترنت، لضمان حصولهم على أعلى مستوى من الحماية أثناء رحلتهم.

5- سيتم توجيه العملاء إلى التصرف بحكمة وفقا لإجراءات النظافة الشخصية طوال الرحلة وأن يأخذوا في الاعتبار متطلبات دخول وجهة الوصول والضوابط عند عودتهم إلى ألمانيا.

 

وهذه هي وجهات كوندور لموسم العطلات الصيفية خلال 2020:

 

اليونان: كالاماتا، كافالا، كورفو، كوس، كريت، ميكونوس، بريفيزا، رودس، ساموس، سانتوريني، سكياثوس، ثيسالونيكي، فولوس، زاكينثوس.

جزر الكناري: تينيريفي، فويرتيفنتورا، غران كناريا، لانزاروت، لا بالما.

جزر البليار: مايوركا، إيبيزا.

قبرص: بافوس، لارنكا.

الأندلس: خيريز دي لا فرونتيرا.

تركيا: أنطاليا.

كرواتيا: سبليت.

إيطاليا: لاميزيا تيرمي.

سردينيا: أولبيا.

ألمانيا: سيلت.