تسجيل 774 إصابة و16 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة والسكان اليوم، عن خروج 223 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات الحجر الصحي، بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وإتمام شفائهم، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 4217 حالة.

 

وقال خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها المعملية من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا "كوفيد-19" ارتفع إلى 4798 حالة، من ضمنهم الـ 4217 متعافي.

 

وأضاف أنه تم تسجيل 774 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها المعملية للفيروس، إلى جانب 16 حالة وفاة جديدة، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تجريها الوزارة، مؤكدا أن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس تتلقى حاليا الرعاية الطبية بمستشفيات الحجر الصحي، وفقا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

 

كما أشار مجاهد إلى أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم، وصل إلى 15003 حالة، من بينهم 4217 حالة شفاء، و696 حالة وفاة.

 

ومن جانبها، تواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولا بأول بشأن فيروس كورونا المستجد،  بالإضافة إلى اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين حول فيروس كورونا والأمراض المعدية.