"الصناعة" تعتمد شروط إنتاج الكمامات القماشية واستخدامها يصل إلى 50 مرة

نيفين جامع: هدفنا توفير إحتياجات المواطنين من الكمامات بجودة عالية وأسعار مناسبة

 

أعلنت وزيرة التجارة والصناعة، نيفين جامع، أنه تم الإتفاق مع ممثلي قطاع صناعة الغزل والنسيج والملابس الجاهزة على البدء فورا فى تصنيع الكميات اللازمة من الكمامات القماشية لتلبية إحتياجات الدولة، وخاصة وزارتى التربية والتعليم والتعليم العالي من أجل إتاحتها للطلاب خلال امتحانات نهاية العام.

 

وجاء ذلك خلال اجتماعها الموسع مع ممثلي قطاع الغزل والنسيج، وممثلى وزارة الصحة وهيئة الشراء الموحد، وبحضور عدد من قيادات وزارة التجارة والصناعة، لبحث صناعة الكمامات القماشية، وإمكانية الاستفادة من الطاقات الحالية للمصانع، وتشغيل طاقات إضافية لتلبية إحتياجات الدولة من هذه الكمامات وتصدير الفائض للأسواق الخارجية.

 

وأوضحت جامع أنه سيتم أيضا توفير الكمامة القماشية لجميع فئات الشعب المصرى خلال المرحلة المقبلة، تزامنا مع خطة الدولة للعودة التدريجية لبعض الأنشطة والتعايش مع تداعيات فيروس كورونا المستجد، مؤكدة على حرص الوزارة على توفير إحتياجات المواطنين من هذه الكمامات بجودة عالية وأسعار مناسبة،  وأنه لن يتم السماح بتصدير أي كمامات إلا بعد توفير إحتياجات السوق المحلى.

 

 

كما أشارت إلى أن وزارتي التجارة والصناعة والصحة قد اعتمدت مواصفات واشتراطات تصنيع الكمامات القماشية، تمهيدا لتعميمها على المصانع لبدء عملية الإنتاج، حيث تضمن الإشتراطات توفير أعلى معدلات الحماية للمواطنين، وتقليل الآثار الناتجة عن الاختلاط، إلى جانب سهولة استخدامها أكثر من مرة وبتكلفة مناسبة.

 

ويأتي هذا في إطار تنفيذ خطة الحكومة للتعايش مع فيروس كورونا المستجد، والتى من المقرر بدء تنفيذها اعتبارا من منتصف يونيو المقبل.

 

ومن جانبهم أكد ممثلو قطاع صناعة الغزل والمنسوجات والملابس الجاهزة، استعدادهم لتلبية احتياجات الدولة من الكمامات المصنعة من القماش، وفقا لاشتراطات وزارتي الصحة والصناعة، موضحين أن جميع الخامات المستخدمة فى تصنيع الكمامات القماش متوافرة.

 

هذا بالإضافة إلى عن وجود طاقات تصنيعية كبيرة بالمصانع، وهو ما يسهم فى زيادة معدلات الإنتاج، وبالتالي تلبية احتياجات المواطنين، وأشاروا إلى أن هذه النوعية من الكمامات يمكن غسلها لأكثر من 50 مرة، وتوفر درجات حماية مناسبة للمواطنين.