غرفة شركات السياحة تحذر من التعامل مع الفنادق غير الحاصلة على شهادة السلامة الصحية

شركة السياحة ملزمة بإعادة قيمة الحجز للعميل في حالة عدم حصول الفندق على الشهادة

 

حذرت غرفة شركات السياحة من التعامل مع الفنادق غير الحاصلة على شهادة السلامة الصحية Hygiene Safety من وزارة السياحة والآثار، وأهابت الغرفة أعضائها بعدم إدراج أي فنادق في البرامج الخاصة بشركة السياحة إلا بعد التأكد من حصول الفندق على تلك الشهادة.

 

جاء ذلك في إطار متابعة مجلس إدارة غرفة شركات السياحة لتنفيذ برامج السياحة الداخلية التي تم الإعلان عن عودتها بداية من 15 مايو الجاري.

 

وأوضحت الغرفة في بيان لها، أنه تم إخطار الشركات بهذا القرار في منشور دوري منها، وتضمن المنشور أنه في حالة قيام أي شركة بالتسويق لفندق مازال في طريقه للحصول على تلك الشهادة، وتم بيع الرحلة لأي مواطن، ولم يتمكن الفندق من الحصول على الشهادة الصحية قبل التسكين، تتعهد شركة السياحة برد كامل ما تم تحصيله من العملاء، وإضافة ما يفيد ذلك في إيصال السداد الخاص بالشركة الذي يستلمه العميل عند سداد أي مستحقات.

 

وفي هذا السياق، أكد حسام الشاعر رئيس مجلس إدارة الغرفة على أن هذا الإجراء يأتي في إطار حرص الغرفة على الحفاظ على حقوق الشركات الجادة والملتزمة، وأيضا ضمان سلامة وحقوق المواطنين، وقصر التعامل فقط على الفنادق التي تنفذ إجراءات السلامة الصحية، حرصا على صحة النزلاء ومنع انتشار فيروس كورونا، وفي نفس الوقت إنجاح جهود الدولة في عودة السياحة الداخلية من جديد.

 

إقرأ أيضا:

بالأسماء.. 18 فندقا يحصلون على شهادة السلامة الصحية المعتمدة لإعادة التشغيل