مصر تسجل أعلى معدل إصابات يومية بكورونا حتى الآن بـ 535 حالة

سجلت وزارة الصحة والسكان اليوم أعلى معدل إصابات يومي بفيروس كورونا المستجد منذ بدء الأزمة، ليصل إجمالي الحالات في مصر إلى 12764 حالة، من بينهم 3440 حالة شفاء، و645 وفاة.

 

وقال الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 535 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها للفيروس، بالإضافة إلى 15 وفاة جديدة، مشيرا إلى أن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس تخضع للرعاية الطبية في مستشفيات الحجر الصحي، وفقا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

 

وكذلك أعلنت الوزارة عن خروج 268 من المصابين بالفيروس من مستشفيات الحجر الصحي، بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وإتمام شفائهم، ليصل عدد المتعافين إلى 3440 حالة حتى اليوم.

 

وكذلك أوضح مجاهد أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا "كوفيد-19" ارتفع ليصبح 4001 حالة، من ضمنهم الـ 3440 متعافيا.

 

 

ومن جانبها، تواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة وضع فيروس كورونا المستجد، إلى جانب اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا والأمراض المعدية.