إيطاليا ترفع قيود السفر بدءا من 3 يونيو المقبل

وافقت الحكومة الإيطالية أمس السبت على مرسوم يسمح بالسفر من وإلى البلاد اعتبارا من 3 يونيو المقبل، مما يجعلها في طريق إلغاء أحد أكثر القيود صرامة في أوروبا بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

 

وبحسب وكالة رويترز، من المقرر أن تسمح الحكومة بالسفر دون عوائق عبر البلاد اعتبارا من نفس اليوم، وتزامنا مع هذا القرار سعت بعض المناطق إلى عودة أسرع، ولكن رئيس الوزراء جوزيبي كونتي أصر على العودة التدريجية إلى الوضع الطبيعي لمنع موجة ثانية من العدوى.

 

والجدير بالذكر أن إيطاليا سجلت نحو 225 ألف حالة إصابة بفيروس كورونا، و32 ألف حالة وفاة، منذ الكشف عن تفشي المرض في 21 فبراير الماضي، وهو ثالث أكبر عدد وفيات في العالم، بعد الولايات المتحدة، وبريطانيا.

 

وفي محاولة لاحتواء العدوى، كانت إيطاليا أول دولة أوروبية قد فرضت قيودا على الصعيد الوطني في مارس، وأقرت فقط تخفيفا أوليا للقواعد في 4 مايو عندما سمحت بإعادة فتح المصانع والحدائق، كما أنه سيتم فتح المحلات التجارية غدا 18 مايو، وسوف يسمح أيضا بجميع التنقلات داخل كل منطقة اعتبارا من نفس اليوم، مما يعني أنه سيكون بوسع الأشخاص زيارة الأصدقاء.

 

وسيظل حظر السفر بين الأقاليم والسفر للخارج ساريا إلى ما بعد عطلة عيد الجمهورية في إيطاليا في 2 يونيو، مما يحظر أي سفر جماعي خلال العطلات الممتدة مع عطلة نهاية الأسبوع.

 

ولكن سيتم رفع جميع قيود السفر اعتبارا من 3 يونيو، وهو ما يعد حدثا رئيسيا على طريق إيطاليا نحو التعافي، حيث تأمل الحكومة في إنقاذ موسم العطلات القادم، عندما يهرب الإيطاليون بصورة تقليدية من المدن لقضاء عطلاتهم الصيفية السنوية.