العناني يستعرض مع 20 سفيرا الضوابط الصحية لتشغيل الفنادق ويبحث تنظيم رحلات سياحية لمصر

عقد الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار اجتماعا عبر الفيديو كونفرانس، مع 20 سفيرا من سفراء الدول الأوروبية والأمريكية والأسيوية، منها ألمانيا، بلجيكا، أسبانيا، إيطاليا، سويسرا، اليونان، المكسيك، اليابان، سنغافورة، شيلي، الأرجنتين، المجر، ليتوانيا، والدومينيكان، بحضور السفير ماجد مصلح المشرف العام على إدارة العلاقات الخارجية بالوزارة.

 

واستعرض العناني الجهود التي بذلتها الدولة لدعم القطاع السياحي والعاملين به، لتخفيف الآثار الاقتصادية السلبية عنه من جراء أزمة فيروس كورونا المستجد، وكذلك كافة الإجراءات الاحترازية التي تم اتخاذها للوقاية من تداعيات الفيروس في المنشآت السياحية والفندقية، والمتاحف والمواقع الأثرية.

 

كما ركز وزير السياحة على إطلاع السفراء على ضوابط واشتراطات السلامة الصحية التي اعتمدها مجلس الوزراء، وفقا لمعايير منظمة الصحة العالمية، لإعادة تشغيل الفنادق في المدن السياحية واستقبالها للزائرين، بعد عودة السياحة بصورة منتظمة.

 

وناقش الاجتماع أيضا عمل ترتيبات ثنائية أو ثلاثية بين مصر وعدد من الدول لتنظيم رحلات سياحية إلى مدينتي شرم الشيخ والغردقة، لحين عودة السياحة بصفة منتظمة، وذلك فقا لضوابط وترتيبات متفق عليها تشمل بطبيعة الحال إجراءات السلامة الصحية المعتمدة من مجلس الوزراء، وإجراءات صحية أخرى للوصول والسفر والإقامة بين الجانبين.

ومن جانبهم، أشاد السفراء الأجانب بالتسهيلات التي قدمتها مصر في عملية عودة السائحين العالقين في مصر إلى بلادهم خلال الأشهر الماضية، كما أشاد السفير الياباني باستمرار الأعمال في المتحف المصري الكبير المقرر افتتاحه عام 2021.