تشغيل رحلات طيران لعودة المصريين العالقين في الإمارات بدءا من 18 مايو

تلقى وزير القوى العاملة محمد سعفان، تقريرا من مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بسفارة مصر بدولة الإمارات العربية المتحدة، في إطار متابعة ملف العالقين الراغبين في العودة إلى أرض الوطن، وذلك بعد انتشار فيروس كورونا المستجد، حيث من المقرر تسيير رحلات طيران لعودتهم بدءا من 18 مايو الجاري، بحسب ما أعلنت عنه القنصلية المصرية في دبي.

 

وأوضح هيثم سعد الدين، المتحدث الرسمي لوزارة القوى العاملة، أن الوزير تلقي تقريرا من الملحق العمالي بأبوظبي بالإمارات، أشارت فيه إلى أن السفارة ترتب رحلات طيران استثنائية للمواطنين المصريين العالقين بالدولة، الذين سجلوا بياناتهم والرغبين في تسجيلها من حاملي التأشيرات، وكذلك حاملي الإقامات المنتهية طالما تم تقديم المستندات اللازمة.

 

وأفاد التقرير بأن السفارة المصرية في أبوظبي سوف تتواصل مع المواطنين المسجلين بها ضمن العالقين للقيام بحجز الطيران المتاح بدءا من 13 مايو الجاري.

 

وأكد على تطبيق الحجر الصحي الإلزامي لجميع المواطنين المسافرين لمدة 14 يوما، تحت إشراف وزارة الصحة دون استثناء، وذلك في إحدى المدن الجامعية على نفقة الدولة.

 

وأشار إلى أنه يمكن للمواطنين الراغبين في قضاء فترة الحجر الصحي بأحد فنادق مدينة مرسى علم على نفقتهم الخاصة تسجيل بياناتهم من خلال رابط السفارة بأبوظبي لترتيب رحلة لهم.

 

وفي سياق متصل، أعلنت القنصلية المصرية في دبي، أن شركة مصر للطيران ستقوم بتنظيم عدة رحلات لعودة المواطنين من ذوي الإقامات الملغاة، وتأشيرات الزيارة والسياحة، المسجلين على الصفحة الرسمية للقنصلية، وذلك اعتبارا من يوم 18 مايو الجاري، على أن يتم الحجر الصحي الإلزامي بالمدن الجامعية، على نفقة الدولة.

 

وبداية من اليوم الثلاثاء 12 مايو استقبل مكتب مصر للطيران المواطنين المسجلة أسمائهم وفقا لمواعيد محددة، لحجز التذاكر التي تبلغ قيمتها 1900 درهم إماراتي.

 

وأشارت القنصلية إلى أن المصريين الراغبين في قضاء فترة الحجر الصحي بأحد فنادق مرسى علم على نفقتهم، سيتم ترتيب رحلات طيران خاصة لهم، سيتم الإعلان عنها فور تحديدها.

 

وأوضحت القنصلية أن كافة إجراءات التسجيل تتم فقط من خلال صفحتها الرسمية، وليس بشكل يدوي في مقر القنصلية، حرصا على ترتيب المتقدمين بدقة، وعدم التزاحم بمكاتبها، حفاظا على الصحة والسلامة العامة، والتزاما بالإجراءات الاحترازية للسلطات الإماراتية.